facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الساكت: الصناعة الأردنية تنتشر في 130 بلد في العالم


29-11-2019 07:37 PM

عمون - قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن" المهندس موسى الساكت، ان ذهنية البعض، تظن أن الأردن لا يمكنه أن يكون بلدا صناعيا، وهو اعتقاد ظالم.

وقال ان الصناعة الأردنية تنتشر في 130 بلد في العالم، وتنتج أكثر من 1250 سلعة، في عشرة قطاعات صناعية، باستثناء ما تسمى بالصناعات الثقيلة كصناعة الطائرات والسيارات والسفن.

وأضاف نائب رئيس غرفة صناعة عمان إن "الصناعة الأردنية باتت تنافس الكثير من صناعات العالم، برغم ما تتعرض له من تحديات صعبة".

وأوضح "أن الصناعة الأردنية حققت نجاحات مبهرة من حيث انتشارها في العالم.

ونوه رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن" أن "الهدف الرئيس التي قامت من أجله حملة "صنع في الاردن" هي تسليط الضوء على ما يصنع الأردنيون، مشيرا إلى "أن الكثيرين يطرحون على غرفة صناعة عمان سؤالا حول ما اذا كان الاردن بلد صناعي؟".

وأجاب م. الساكت على هذا الطرح بالقول: "نعم نحن بلد صناعي، وما ينقصنا هو تعزيز جهودنا لتتحول صناعتنا إلى مصاف الصناعات العالمية".

وقال: "الأوطان لا تبنى إلا بالصراحة والجرأة والمصداقية، وهذا ما أكد عليه الشهيد وصفي التل الذي تمر ذكرى استشهاده علينا اليوم".

وأشار إلى أن الصناعة تساهم في 25 % من الناتج المحلي الاجمالي، وهذا يشكل 10 مليار دينار أردني وان الصناعة هي المشغل الرئيس والقادر على تخفيف من نسب الفقر والبطالة داعيا المواطنين الى شراء الصناعة الوطنية لما لها اثر كبير على الاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :