facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريزات يلتقي رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي


30-11-2019 01:21 PM

عمون - التقى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اليوم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم، ورئيس مجلس إدارة همم بنك العمل التطوعي مجدي حمدان، واعضاء فريق المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان كلا على حدة .

وأكد بريزات خلال لقائه وفد الاتحاد العربي للعمل التطوعي، استعداد الوزارة للتعاون مع الاتحاد في تنفيذ البرامج والأنشطة التطوعية في المراكز الشبابية التابعة للوزارة، لافتا الى أهمية بناء راس المال الاجتماعي لارتباطه المباشر بالوضع الاقتصادي.

وقال بريزات، انه من الضروري التركيز في الأعمال التطوعية، على حملات النظافة والمحافظة على الوطن بالتخلص من النفايات بالطرق الصحيحة لإنهاء أزمة المخلفات فى بعض المناطق والمرافق الشبابية والرياضية.

من جانبه، أكد الدكتور الكاظم، ان تأسيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي يهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعي فى المنطقة العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية، مؤكدا ضرورة تشجيع الشباب والشابات على العمل التطوعي وتحفيز وتكريم الطاقات المتميزة .

واشار الى ان الاتحاد يعمل على إقامة مركز التدريب العربي في الأردن كمركز إقليمي يقدم دورات تدريبية في مجال العمل التطوعي.

وبين رئيس مجلس إدارة همم مجدي حمدان، ان همم اول تطبيق عربي بفكر اردني يهدف الى توثيق الأعمال التطوعية بشهادة تدريبية سعيا الى تعزيز مشاركة الشباب فى نهضة وبناء المجتمع.

وخلال لقائه الوفد الدنماركي لحقوق الانسان، قال بريزات، ان الوزارة تسعى الى تمكين الشباب وبناء قدراتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، مرحبا بالتعاون مع جميع الجهات الداعمة للشباب.

واوضح ان الاستراتيجية الوطنية للشباب تهدف الى بناء جيل قادر على الإبداع وتنمية وبناء قدرات الشباب من خلال جملة من البرامج ستنفذها الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية والمنظمات العاملة مع الشباب.

وقال الوزير ان الحكومة تعمل أقصى ما بوسعها لتوفير فرص العمل للشباب من خلال التدريب والتشغيل والشراكة مع القطاع الخاص، لمواجهة مشكلة البطالة في صفوف الشباب.

من جهتها، اكدت مديرة برنامج بناء قدرات حقوق الانسان في المعهد الدنماركي اونا فيرديل ، ان المعهد يعمل على تعزيز العلاقات مع الدول العربية لتقديم الدعم الممكن للشباب من خلال تطوير المناهج وتوفير متطلبات التدريب وتأهيل الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :