كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معلم يبتكر تطبيقا لتبليغ أولياء الأمور بغياب الطلبة


30-11-2019 01:38 PM

عمون - ابتكر المعلم الأردني محمد عمر مصطفى من مدرسة القابسي في محافظة الزرقاء، المبادرة الأولى من نوعها في المدارس الحكومية، من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يمكّن أولياء الأمور من معرفة وقت حضور أبنائهم إلى المدرسة والحصص التي تغيبوا عنها عبر الرسائل النصية.

وقال المعلم إن فكرة التطبيق تتلخص حول رصد حضور الطلبة صباحًا وتصنيفهم إلى حاضر ومتأخر وغائب، ثم يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى ولي الامر حول حالة الطالب.

وأضاف مصطفى أنه ومن خلال البرنامج سيتمكن المعلم من رصد الغياب ومتابعة سلوك الطلبة مباشرة.

وأوضح أنه تم العمل على تطوير وتعديل هذا النظام على مدار 3 أعوام، حيث يعمل على مسارين الأول لتحليل المدخلات وطباعة دفاتر الحضور والغياب الرئيسية والجانبية، والمسار الثاني هو تطبيق اندرويد يعمل على رصد الحضور الصباحي والغياب عبر البار كود.

وبيّن مصطفى أنه من شأن هذا التطبيق طمأنة أولياء الأمور حول انضباط أبنائهم في الدوام المدرسي، وضبط الدوام المدرسي وتقليل عدد المتسربين، وتقليل الجهد على المعلم في أخذ ورصد الغياب وتحليل البيانات.

نقابة المعلمين الاردنيين




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :