facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ما هي شركة السوق المفتوح؟


30-11-2019 04:07 PM

عمون - تم تأسيس شركة السوق المفتوح خلال عام 2008 على يد السيد صلاح شريف في دولة ليبيا، وفي عام 2012 قامت مجموعة آي مينا (iMENA) بالاستثمار فيها، وبناءً عليه تم نقل المقر الرئيسي لها إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وعام 2013 تم إطلاق تطبيق خاص بالسوق المفتوح يعمل على مختلف أنظمة الهواتف الذكية؛ أندرويد و iOS، وتمكن من الحصول على نيل إعجاب العديد من المستخدمين، ولاقى إقبالاً كبيراً عليه؛ إذ وصلت عدد تحميله إلى أكثر من إثنين مليون خلال عام واحد فقط.

 

تم العمل على إقامة شراكة بين شركة السوق المفتوح الرائدة في مجال البيع والشراء لمختلف احتياجات الأفراد، سواء كانت جديدة أم مستعملة، وتطبيق LINE الذي تتمحور آلية عمله بتوفير اتصالات هاتفية فورية ورسائل، وعلى ذلك بات السوق المفتوح من أول الشركات العربية التي تملك حساباً رسمياً خاصاً بها على LINE، وتمكن خلال أسبوع واحد فقط من الوصول إلى ما يزيد عن 300.000 متابع، الأمر الذي يجعل منه الحساب الأكبر على مستوى الشرق الأوسط في التطبيق، ونذكر أن الهدف من هذه الشراكة تمثل بتوفير تحديثات وتحسينات على الخدمات والمنتجات لعملائها.

موقع السوق المفتوح

موقع السوق المفتوح هو عبارة عن منصة عربية رائدة على شبكة الإنترنت، تعمل على تقديم فرص نشر الخدمات والمنتجات على هيئة إعلانات تجارية مجانية لسكان تسعة عشر دولة، هي: المملكة الأردنية الهاشمية، والعراق، والكويت، وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وسوريا، ولبنان، وليبيا، والسودان، والبحرين، واليمن، وموريتانيا، والمغرب، والجزائر، وتونس، وقطر، أما الأسواق الرئيسية له تتواجد في الأردن؛ وتعتبر الشركة الوحيدة فيها المتخصصة بهذا المجال، بالإضافة إلى العراق، وليبيا، والكويت، وعمان، وتعمل إدارة الشركة جاهدة لتغطي أسواقها كافة الدول العربية.

 

لا تنحصر مجالات عمل موقع السوق المفتوح على اختصاص معين، بل يعمل على ربط كل من الطرف البائع والمشتري، وأصحاب تقديم الخدمات من خلال مجموعة واسعة من الأقسام المتنوعة، والتي تتضمن كل من السيارات، والعقارات، وخدمات السفر، والكتب، والطعام، والحيوانات الأليفة، والإلكترونيات، وخدمات التنظيف والصيانة، والأزياء، فضلاً عن أنه إحدى المنصات الرائدة المتخصصة في مجال نشر إعلانات الوظائف الشاغرة.

أقسام شركة السوق المفتوح

  • قسم المبيعات: يعمل على الاستعلام عن أبرز تحركات السوق المحلي، إلى جانب شرح آلية العمل التي يجب السير على نهجها للاستفادة من الخدمات والإعلانات المتوفرة، وتقديم الاستشارات لمختلف عملاء السوق المفتوح.
  • قسم تكنولوجيا المعلومات والبرمجة: إدارة أنظمة السيرفرات والشبكات وضمان أمن المعلومات للشركة، وتحليل المشاكل وجمع إحصائيات تكنولوجيا المعلومات، ويقدم توصياته لتحسين النظام التكنولوجي للمعلومات، وتقديم التغذية الراجعة والتعاون مع بقية الأقسام لضمان جودة العمل على الموقع.
  • قسم المحتوى: قسم إدارة الإعلانات ومحتواها، ويختص بمساعدة مستخدمي الموقع لاستخدام أفضل الكلمات المفتاحية في إعلاناتهم؛ لضمان أعلى نسب مشاهدة.
  • قسم التسويق الإلكتروني: يعمل على الوصول إلى العملاء المحتملين أو الفئة المجتمعية المستهدفة من الإعلانات، بهدف تحقيق نسب عالية من المبيعات، والربط بينها وبين المستخدم لضمان أعلى نسب مشاهدة للإعلانات.
  • سوشيال ميديا: يمثل همزة الوصل بين الشركة والعملاء، ويبذل أفراد هذا القسم جهداً كبيراً للربط بين المستخدم وأصحاب الإعلانات والمشترين، من خلال نشر وتحرير أبرز الإعلانات.
  • قسم التصميم الجرافيكي: يعتبر بمثابة القسم الإبداعي الخاص بشركة السوق المفتوح، حيث يعمل على تقديم الصورة الإعلانية التي يرغب بها العميل، بهدف إيصال الفكرة المطلوبة من الإعلان.
  • قسم المالية: يختص بإدارة الأموال الخاصة بشركة السوق المفتوح، والتي تتمثل بالمصروفات والمقبوضات، ثم العمل على توجيهها.
  • قسم خدمة العملاء: يعمل على تقديم أفضل النصائح الخاصة بشراء أحد الخدمات المميزة، مثل: الحزم، والبنرات الإعلانية، بالإضافة إلى حل أي مشاكل أو شكاوى مقدمة من قبل العملاء.
  • قسم الموارد البشرية: يعمل على تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب وفقاً لما يملكون من مهارات وقدرات مهنية، وذلك من خلال المشاركة بأبرز الفعاليات المقامة فيما يخص استقطاب الخبرات، بالإضافة إلى توزيع المهام المختلفة على الموظفين، وإدارة شؤون الموظفين بمختلف أشكالها.

هدف شركة السوق المفتوح

تهدف شركة السوق المفتوح لأن تكون موقع الإعلانات المبوبة الأول عربياً، وتزيد نسبة الانتشار الفعّال في الدول التي يخدمها الموقع، بحيث تساهم في نشر الوعي للمستخدم العربي بحالة السوق اقتصادياً في كل الأقسام التي يخدمها الموقع، من سيارات للبيع أو للإيجار، وعقارات، وإلكترونيات وغيرها، كما تهدف شركة السوق المفتوح إلى جعل الموقع ذو إدارة ذاتية؛ أي أن يكون للأعضاء مسؤولية كاملة عن الإعلانات الخاصة بهم، الأمر الذي يوفر عملية بيع سهلة وسريعة، فضلاً عن أنها تشجع العملاء على الإبلاغ عن أي أمر يعتقدون أنه خارج عن سياسات الموقع.

موقع السوق المفتوح في المجال العقاري

يلعب موقع السوق المفتوح دوراً بارزاً في مجال العقارات المعروضة للإيجار أو للبيع في أحد المناطق التي يغطيها، حيث يعمل على توضيح الصورة الكاملة لوضع السوق العقاري المحلي، بهدف تمكين كلاً من العملاء المستهلكين والعاملين ضمن إطار المجال نفسه من التعرف على مختلف أنواع العرض والطلب من ناحية، التعرف على أكثر المناطق الجاذبة للمستثمرين العقاريين من ناحية أخرى، فضلاً عن توفير فرصة التعرف على التنوع الكبير في أشكال العقارات، وأياً منها الأنسب للمستوى المعيشي الخاص بالأفراد المنتمين لفئات مجتمعية متفاوتة، كما يعمل على تغطية جانب الأسعار الخاصة بكل عقار.

 

بات السوق المفتوح الخيار الأول والواجهة التي يقوم العديد من الأطراف البائعة والمشترية بتفضيلها للبحث عن عقارات أو عرض إعلانات خاصة بذلك، ويعود ذلك إلى التنوع الهائل الذي توفره من إعلانات عرض وطلب عقارية تتمتع بالمصداقية، وبناءً على ذلك نشير إلى أن عدد الزيارات الشهرية المسجلة يزيد عن 10 مليون زائر، و500 مليون مشاهدة للإعلانات على الموقع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :