facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي للتربية الخاصة


30-11-2019 04:41 PM

عمون-شاركت جامعة الزرقاء ممثلة بالدكتورة نور أبو تايه من قسم علم المكتبات والمعلومات في كلية العلوم التربوية، بالمؤتمر الدولي العلمي المحكم في التربية الخاصة الذي نظمته كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية بعنوان "المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الإعاقة: سهولة الوصول".

وشاركت أبو تايه بورقة بحثية عن "مستوى وصول الطلبة ذوي الإعاقة لخدمات مكتبة الجامعة الهاشمية في ضوء المؤشرات النوعية العالمية والمعايير المحلية"، وقد استهدف البحث معرفة مستوى وصول الطلبة ذوي الإعاقة لخدمات الجامعة الهاشمية، وإلى معرفة واقع التسهيلات البيئية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقات في المكتبات الأكاديمية الحكومية بالاستناد إلى مجموعة من المعايير العالمية والمعايير المحلية الخاصة.

شملت أداة الدراسة أبعاد مبنى المكتبة والتصميم الداخلي، وإجراءات السلامة العامة، وأدوات التكنولوجيا المساندة، والمصادر المعلوماتية، بالإضافة إلى بعد الموارد البشرية.

من أهم التوصيات التي توصلت إليها الباحثة والتي من الممكن أن تعمل على تحسين وتطوير أداء المكتبة وخدماتها التي تقدمها للطلبة من ذوي الإعاقات في الجامعة.

ضرورة توفير المصادر المعلوماتية بالصيغة الملائمة لفئة الإعاقة، وتطوير صفحة "الويب" الخاصة بالمكتبة، و الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتعارف عليها عالمياً ومحلياً من اشارت وأضواء تحذيرية، وإضافة بنود خاصة بالتعليمات المتعلقة بالمستفيدين من ذوي الإعاقات ضمن تعليمات الخدمات العامة التي تقدمها لمجتمع المستفيدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :