facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة: المنابر تبني الانسان ولن نسمح باستخدامها لغايات أخرى


30-11-2019 05:27 PM

عمون - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ضرورة أن يعود للمسجد دوره التربوي والتعليمي، وعدم استخدام منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيدا عن الغاية التي وجد من أجلها، وأن الوزارة لن تسمح لأحد باستخدام المنابر لغايات اخرى.

ووصف الخلايلة المنابر بمشاعل من نور وهداية تبني الإنسان وتكون شخصيته، تماشيا مع رسالة الإسلام المرتكزة على القرآن الكريم وسنة نبينا عليه السلام ومذاهب الفقهاء.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج المشاركين في المراكز الصيفية التابعة لمديرية أوقاف عمان الثانية، بالتزامن مع احتفالات الوزارة بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم السبت.

وقال الخلايلة خلال الحفل الذي حضره مساعد أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير مديرية أوقاف عمان الثانية الدكتور أحمد الخلايلة، وعدد من العلماء والأئمة والخطباء والوعاظ: إن الأردن بلد تحكمه قيادة من نسل النبي صلى الله عليه وسلم الذي نحتفل بذكرى ميلاده الشريف.

وأضاف: لا بد أن نستلهم من هذه الذكرى معاني كثيرة ودروسا وعبرا، منها الخلق العظيم الذي كان يتحلى به النبي عليه الصلاة والسلام، ونحن اليوم ملزمون بالتحلي بخلق النبي الأمين، مبينا أن هذه أمة علم وأخلاق وهذه هي صفات رسولنا الأعظم. وأشار إلى أن سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام جمع المكارم جميعها فكان صاحب خلق وعلم، وكان مربيا ومزكيا، وصادقا أمينا.

بدوره، قال ومدير مديرية أوقاف عمان الثانية: إن تخريج كوكبة من حفظة كتاب الله عز وجل هو نهج نتطلع إليه نحو وجود جيل يتخلق بخلق القرآن الكريم، القائم على التقوى وحسن الخلق واحترام إنسانية الإنسان وتقبل الآخر والعمل والبناء.

وقدمت فرقة آل البيت للنشيد الديني وصلة انشادية بهذه المناسبة العظيمة. وفي نهاية الحفل، وزع الوزير الجوائز والشهادات على الفائزين بالمراكز الثلاثة لكل مركز، وحفظة القرآن الكريم وتلاوته، والبالغ عددهم نحو 300 فائز، موزعين على 90 مركزا صيفيا.

ودأبت الوزارة منذ سنوات سابقة على إقامة مراكز صيفية للذكور والإناث في جميع مناطق المملكة بواقع 2000 مركز سنويا، تجاوز عدد الملتحقين فيها من مختلف الفئات العمرية نحو 150 ألف طالب وطالبة، يشرف عليهم نحو 2000 موظف وموظفة من كوادر الأوقاف من أهل الاختصاص، إضافة إلى عدد من المتبرعين والمتبرعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :