facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مصر .. قرار رسمي بتخفيض سعر اللحوم "لمدة شهر ونصف"


01-12-2019 09:10 AM

عمون - قرر وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، اعتباراً من اليوم الأحد، تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة.

وجاء قرار التخفيض بقيمة 5 جنيهات ليتم طرح بسعر 80 جنيها (نحو 5 دولارات) بدلاً من 85 جنيها، وذلك لمدة شهر ونصف، حتى 15 يناير 2020 وذلك من أجل "تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الأخوة المسيحيين".

ونشر حساب رئاسة مجلس الوزراء المصري أن ذلك جاء في إطار توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أعلن في بداية نوفمبر الماضي أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن انخفض إلى 3.1 في المئة في أكتوبر، من 4.8 في المئة في سبتمبر.

وقالت وكالة "بلومبرغ" إن التضخم السنوي في مصر تراجع إلى أدنى مستوى له منذ 9 سنوات، مضيفة أن آخر أدنى معدل جرى تسجيله كان في سبتمبر 2010.

ورأت "بلومبرغ" أن تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي، كان السبب وراء نسبة التضخم الحالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :