facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمين عام السياحة يزور مشروع عراق الأمير ويثمن جهود الأمانة


01-12-2019 03:43 PM

عمون - زار أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين مشروع اقليم عراق الامير السياحي، وثمن الجهود التي تبذلها أمانة عمان في الموقع بالتعاون مع الجهات المعنية باعتباره من المشروعات التي لها أبعاد تنموية سياحياً مع تحسين خدمات البنى التحتية.

وأكد حجازين أهمية التعاون بين الجهات ذات العلاقة وبالشراكة مع المجتمع المحلي نحو تطوير إقليم عراق الامير، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد الخروج بخطة سياحية شاملة للمنطقة ستكون لها آثارها الإيجابية.

وأشار مدير آثار العاصمة المهندس باسم المحاميد أن الاقليم من المواقع الاثرية والتراثية وأهمها قصر العبد وكنيسة البصة وكهف السيد المسيح والتي تجعل منه رافد سياحي وثقافي وديني.

والتقى حجازين كادر مشروع تطوير اقليم عراق الأمير التابع لأمانة عمان، حيث استعرض مدير المشروع المهندس محمد ابو زيتون أعمال البنى التحتية التي تنفذها أمانة عمان بتوجيهات من أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان.

واكد ابو زيتون إستمرار العمل على فتح الشوارع والتوسعات وعمل الأرصفة وبناء الجدران الاستنادية بهدف تسهيل وصول الزوار والسياح للمنطقة مما يسهم في تنشيط الحركة للاقليم كمقصد سياحي.

واشار خبير الآثار الدكتور محمد وهيب ، إلى دور وزارة السياحة التشاركي مع أمانة عمان الذي يمثل عامل نجاح لتطوير اقليم عراق الامير، مثمناً جهود الامانة التي تبذل لصالح تطوير أقليم عراق الامير ليكون وجهة ومقصد سياحي.

وبين أنه يتم حالياً إعداد خرائط ومخططات شاملة للمنطقة خاصة درب المعمودية والمسارات والدروب التاريخية للمباشرة بتفعيلها على الخارطة السياحية.

وثمن عدد من ابناء المجتمع المحلي جهود الجهات المعنية خاصة كوادر امانة عمان بالعمل على تطوير اقليم عراق الأمير وتنميته ورفع سوية خدمات البنية التحتية في الاقليم الذي يعتبر موقع آثري وتاريخي يعود الى الآف السنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :