facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الجراح مديراً لـ"الفنون والمسرح" في وزارة الثقافة


01-12-2019 06:35 PM

عمون - من إبراهيم السواعير - أجرى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي جملة من التنقلات، أصبح بمقتضاها المخرج عبدالكريم الجراح مديراً لمديرية المسرح والفنون، فيما أصبح مدير المديرية السابق المخرج محمد الضمور مستشاراً، والفنان الأديب عماد مدانات مديراً لمركز تدريب الفنون"معهد الفنون الجميلة" في الوزارة.

والفنان الجراح من مواليد المزار الشمالي عام 1969، نال شهادة البكالوريوس في المسرح من جامعة اليرموك العام 1992، وهو عضو قديم في نقابة الفنانين الأردنيين، ومؤسس فرقة "طقوس المسرحية" العام 2000، ومهرجان صيف الزرقاء المسرحي، ومدير مهرجان مسرح الهواة (2001-2004)، ومدير مهرجان مسرح الشباب(2004-2006).

له منجزات دراميّة كثيرة محلية وعربية، علاوةً على عدد من المؤلفات والدراسات التخصصية، منها: دراسة بعنوان "مفهوم العرض الطقسي" - مهرجان مسرح الشباب الكويتي، 2004، ودراسة بعنوان "نهاية صراع المؤلف والمخرج في المسرح الطقسي" - ملتقى عمان الثقافي، 2005، و"آليات توظيف الطقوس في العروض المسرحية العربية"، رسالة دكتوراه لفراس الريموني.

شارك في مهرجانات محلية وعربية ودولية كثيرة، ونال جوائز مرموقة، في التمثيل والإخراج، وله حضوره المسرحي، وهو مدير مهرجان الأردن الدولي للأفلام.

كرّمته وزارة الثقافة في العديد من المناسبات، من أهمها جائزة أفضل إخراج لمسرحية "ميشع يبقى حيّاً"، و"رابطة/ نقابة" الفنانين الأردنيين، ومهرجان المسرح الأردني، وغير ذلك الكثير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :