facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو صعيليك: مناقشة مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص الاسبوع المقبل

ابو صعيليك
ابو صعيليك
01-12-2019 07:25 PM

عمون – فارس الصلاحات - قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك إن اللجنة ستبدأ بمناقشة مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص خلال اجتماع يقام يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

وأضاف لـ عمون أن المشروع يعد من القوانين الهامة، ويهدف قانون الشراكة إلى المساهمة في إنشاء البنية التحتية العامة والمرافق العامة أو إعادة تاهيلها او تشغيلها أو صيانتها أو ادارتها أو تطويرها، أو تقديم الخدمات العامة وتوفير تمويل للمشروعات الحكومية، مشترطا أن لا تزيد مدة الشراكة عن 35 عاماً.

من جهة اخرى لفت ابو صعيليك إلى أن اللجنة أقرت 10 مواد من مشروع قانون أعمال التأمين، مبيناً أن اللجنة أحيل عليها قانون مشترك مع اللجنة المالية يتعلق بترخيص المهن والحرف بأمانة عمان.

وبين أن مشروع قانون معدل لقانون الغرف التجارية، ومشروع لالغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا على طاولة اللجنة.

وانتقد أبو صعيليك خلال حديثه لـ عمون تأخير تصفية بنك البتراء واعتبر أن أسباب التأخير بيروقراطية وغير مبررة، مؤكداً أنه قصة قديمة وآن الآوان لأن تنتهي بشكل قطعي.

يذكر أن الحكومة عينت في شهر آذار الماضي مصفياً لبنك البتراء وأمهلته 6 أشهر لانهاء عمله، وهو ما لم يتم لغاية اللحظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :