facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركبة فضائية للسياح تنقل رائدا إلى المحطة الدولية


02-12-2019 09:37 AM

عمون - أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، أنها تنوي شراء مقعد في المركبة الأمريكية للسياحة الفضائية لنقل رائد لفترة قصيرة إلى المحطة الدولية.

وكان قد أعلن في شهر يوليو الماضي أن المركبات الأمريكية المأهولة المخصصة للسياحة الفضائية يمكنها حمل ثلاثة سياح إلى المحطة الدولية لمدة شهر تقريبا. ويخطط لتنفيذ الرحلة الأولى في شهر أكتوبر عام 2020 تليها الثانية في مارس والثالثة في أغسطس عام 2021 .

ويشير موقع ناسا إلى أن الوكالة تعتزم شراء مقعد في المركبة الفضائية السياحية لإجراء تجارب طبية – بيولوجية على متن المحطة الدولية خلال شهر. تشمل جمع المعلومات اللازمة عن المؤشرات الفسيولوجية والسلوكية والنفسية للشخص من أجل ضمان صحة وعمل رواد الفضاء خلال الرحلات المأهولة إلى الفضاء البعيد.

وتجدر الإشارة، إلى أنه حتى هذا الوقت كان السياح يصلون إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات "سويوز" الفضائية الروسية، حيث تم خلال أعوام 2001 -2009 نقل سبعة سياح من ضمنهم الأمريكي تشارلز سيموني مرتين. وكانت الرحلة التي مدتها عشرة أيام تكلف 25-50 مليون دولار.

نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :