facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بوتين وتشي يدشنان "قوة سيبيريا" لنقل الغاز الروسي إلى الصين


02-12-2019 12:01 PM

عمون - دشن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، اليوم الاثنين، عبر جسر تلفزيوني، بدء ضخ الغاز الروسي إلى الصين عبر أنابيب "قوة سيبيريا".
واعتبر الرئيس بوتين أن هذا المشروع حدث مهم لسوق الطاقة العالمية وللشعبين الروسي والصيني.

من جانبه أعرب الرئيس الصيني عن سعادته بتدشين هذا المشروع، مؤكدا أن هذا المشروع الكبير هو شاهد على العلاقات الاستراتيجية والتعاون بين روسيا والصين.

وأعلن الكرملين، في وقت سابق أن الرئيسين سيدشنان "قوة سيبيريا" اليوم، عبر جسر تلفزيوني.

ويبلغ الطول الإجمالي لخط أنابيب "قوة سيبيريا" حوالي 3 آلاف كيلومتر، وسينقل خط الأنابيب الغاز من مركزي إنتاج الغاز في إيركوتسك وياقوتيا، إلى الشرق الأقصى الروسي والصين.

وقد وقعت الشركة الروسية "غازبروم" في نهاية مايو سنة 2014، مع شركة النفط الوطنية الصينية عقدا (شراء - بيع) لتوريد الغاز الروسي إلى الصين عبر الممر الشرقي، لمدة 30 عاما.

ونص العقد على توريد 38 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، ومن المفترض تغذية "الممر الشرقي" بالغاز الطبيعي الروسي من حقول إنتاج الغاز في مقاطعتي ياكوتسك وإركوتسك الروسيتين عبر خط أنابيب الغاز الجديد "قوة سيبيريا".
(روسيا اليوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :