facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحرة والتنموية: اطلاق تلفريك عجلون نهاية حزيران 2021


02-12-2019 02:09 PM

عمون - قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات أن مشروع التليفريك في عجلون يسير وفق المخطط المرسوم له، مؤكدا اطلاق المشروع بنهاية شهر حزيران 2021.

وبين الهميسات في بيان اليوم الاثنين ان المجموعة اعادة جدولة لبعض الخطوات التحضيرية نظراً لوجود أكثر من جهة يستدعي التنسيق معها وتنفيذ أعمال من خلالها مثل وزارة الأشغال العامة ووزارة الزراعة، بلدية عجلون، مديرية الدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة بالإضافة إلى المشاركة ضمن اللجنة التوجيهية في التنسيق للأعمال المساندة لمشروع التليفريك كالطرق المؤدية إلى مواقع التليفريك.

واكد انه وفي إطار ريادية مثل هذا النوع من المشاريع الوطنية في المملكة وبالتوجيهات الملكية السامية، وحرص المجموعة على متابعة تنفيذ أعمال مشروع التلفريك للمرحلة الأولى والتي تم الإعلان عنها سابقا، ان بداية أعمال المرحلة الأولى بدات منذ منتصف العام الجاري، وان تنفيذ بقية الأعمال المشار إليها ضمن الجدول الزمني الذي تم نشره سابقا تمضي قدما .
واوضح الهميسات في بيانه انه تم الإنتهاء من تصاميم منظومة التلفريك في شهر تشرين أول 2019 حسب الجدول الزمني دون أي تأخير، وان اعمال التصميم المعماري والانشائي للمباني انتهى منتصف ايلول الماضي، وجاري العمل لاعتماد المخططات ذات الصلة من مديرية الدفاع المدني للسير ببقية المراحل حسب الجدول الزمني.

واضاف ان المجموعة ستقوم خلال الشهر الجاري باستدراج عروض لاعمال تقليم وتهذيب الاشجار، مع استكمال العمل بمخططات ووثائق عطاء مباني المحطات والأنشطة التجارية، مع دمج اعتماد مخططات الأعمال الإنشائية للأبراج والمحطات مع الأعمال الإنشائية في الموقع (تجهيزات) وأعمال فتح الطرق المؤدية إلى مواقع الأبراج من خلال وزارة الاشغال العامة.

واشار الهميسات في بيانه الى ان العمل جاري لاستلام الشحنة الأولى لمواد منظومة التلفريك والتي تشمل العناصر الإنشائية لقواعد الأبراج وسيتم تخزينها في المنطقة الحرة الزرقاء لحين استخدامها في الموقع، مع إعادة جدولة الأعمال الإنشائية (تركيب أبراج وتجهيز أولي للمحطات) حسب معطيات الموقع الفنية.

واكد الهميسات ان مواعيد بقية المراحل وتشمل موعد الإعلان عن الوظائف واختيار المرشحين للتدريب والعمل في محطتي التليفريك وعددها 50 فرصة عمل ستبقى ثابتة في منتصف شهر حزيران 2020، اضافة الى موعد إنهاء منظومة التليفريك في نهاية شهر كانون أول 2020.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :