facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء الإجراءات القانونية لمحاكمة نتنياهو


02-12-2019 06:32 PM

عمون - أبلغ المستشار القانوني لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أن محاكمة نتنياهو ستجري في المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس، وبإمكان نتنياهو طلب الحصانة البرلمانية من المحاكمة بعد اتهامه رسمياً بالاحتيال وإساءة الثقة والرشوة.

وقال المستشار القانوني لحكومة الاحتلال أفيخاي ماندلبليت، الاثنين إن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ستجري في المحكمة المركزية الإسرائيلية، في مدينة القدس.

وأبلغ ماندلبليت، رئيس الكنيست الإسرائيلي أدلشتاين بمقر المحاكمة وأن نتنياهو بإمكانه طلب الحصانة البرلمانية في غضون 30 يوماً بدءاً من الاثنين، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية.

ونظراً لعضوية نتنياهو في الكنيست فإن بإمكانه طلب الحصانة من المُحاكمة، وهذا يعني أن أمام الكنيست مهلة حتى الأول من كانون الثاني المقبل لاتخاذ القرار بشأن منح الحصانة البرلمانية لنتنياهو.

وكان ماندلبليت أعلن الشهر الماضي، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الاحتيال وإساءة الثقة والرشوة.

ويتم تقديم طلب الحصانة إلى لجنة الكنيست البرلمانية، والتي لم تتشكل منذ الانتخابات التي جرت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل "الإخباري فإنه ليس من الواضح كيف سيتخذ الكنيست قراراً بشأن الحصانة البرلمانية في ظل عدم وجود لجنة كنيست."

والاتهامات التي أعلنها ماندلبليت تعد الأولى من نوعها بحق رئيس وزراء في منصبه، وتمثل أسوأ أزمة في المسيرة السياسية للزعيم الأكثر بقاء داخل السلطة في إسرائيل.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد سابقاً أنه لن يستقيل رغم الاتهامات والتي وصفها بأنها ”محاولة انقلاب“.
(TRT)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :