facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح بسيطة لحماية منزلك من السرقة أثناء غيابك


03-12-2019 03:26 PM

عمون - بما أن منازلنا قد تحتوي على العديد من المقتنيات الثمينة مثل النقود أو المجوهرات أو الأجهزة الإلكترونية المحمولة، فمن الطبيعي أن نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية هذه الممتلكات من السرقة والحفاظ عليها بعيداً عن متناول اللصوص.

ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية، بعض النصائح لحماية مقتنيات منازلنا من السرقة أثناء غيابنا أو سفرنا، على النحو التالي:

1- تشغيل الأضواء
في منشور على موقع ريديت، نصح أحد اللصوص بتشغيل أحد أضواء المنزل قبل مغادرته، وذلك لإيهام اللصوص بوجود سكان في الداخل. ونصح اللص الذي لم يكشف عن اسمه، باستخدام نظام تشغيل آلي ذكي للإضاءة المنزلية، حيث يمكن لصاحب المنزل ضبط الأنوار فيه ليتم تشغيلها وإيقافها في أماكن مختلفة خلال اليوم (المطبخ خلال فترة تناول الطعام، غرفة المعيشة في المساء..) وذلك لإعطاء الانطباع بوجود سكان المنزل.

2- تجنب ترك أشياء ثمينة بالقرب من النوافذ
ينصح خبراء الأمان المنزلي، بعدم ترك أشياء ثمينة في غرفة الجلوس أو أي حجرة من حجرات المنزل في أماكن يمكن للصوص رؤيتها إن كانوا يرصدون المنزل عبر نوافذه. كما يُنصح بإسدال الستائر لحجب رؤية أي موجودات في المنزل عبر النوافذ.

3- عدم وضع المقتنيات الثمينة في صندوق خاص
يُنصح بعدم الاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة والنقود داخل صندوق خاص في المنزل، وذلك لأن هذا التصرف يسهل المهمة على اللصوص ويتيح لهم الفرصة للعثور على كل الممتلكات الثمينة في مكان واحد.

4- عدم تخزين أي أدوات بالقرب من الباب الأمامي
قد يعمد اللص إلى الاستعانة بأدوات معينة لكسر الأقفال واقتحام المنزل، لذا تجنب وضع أي أدوات بالقرب من الباب الأمامي لأن اللص قد يستعين بها في عملية الاقتحام.

5- تجنب الاحتفاظ بمفتاح احتياطي بالقرب من الباب الأمامي
قد يعمد بعض الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم إلى الاحتفاظ بمفتاح احتياطي لباب شقتهم أو منزلهم تحت أصيص النبات، أو تحت حصيرة الباب، وهذا ما يسهل مهمة اللصوص في اقتحام المنزل، لأنها أول أماكن يبحثون فيها عن المفتاح.
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :