facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شراء مركبة شخصية بدلاً من المشطوبة وامتلاكها لسنة شرط صرف الرديات


04-12-2019 08:47 PM

عمون – طالب عدد من المواطنين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بصرف الرديات الضريبية الخاصة بهم وذلك بعد قيامهم بشطب مركباتهم القديمة وشراء مركبات جديدة.

وأكد المواطنون أن الدائرة رفضت صرف الرديات الضريبية لبعضهم وذلك لأسباب وصفوها بالمجهولة.

بدوره، قال مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إنه يشترط قيام المواطن بشراء مركبة والاحتفاظ بها لمدة عام كامل بدلاً من مركبته التي قام بشطبها ليستحق الردية الضريبية.

وأضاف الطراونة لـ عمون أن المواطن الذي قام بشراء مركبة بعد شطب مركبته واحتفظ بها لمدة تقل عن عام وقام ببيعها يستحق ردية ضريبية في حال تأكد الدائرة أنه لا يعمل بتجارة السيارات.

وبين أن تجار يقومون بشراء سيارات ويبقونها بأسماء الأشخاص الذين قاموا بشطب مركبتهم حتى لا يظهر قيامهم بادخال سيارات جديدة لدى دائرة الضريبة.

ولفت إلى أن قيمة الرديات الضريبية تتفاوت حسب نوع المركبة ويتم تحديده على البيان الجمركي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :