facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوزني في صالون الخفش: متفائلون بنجاح الاستثمار في الاردن


05-12-2019 11:38 PM

عمون - كشف رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال لقاء الخميس، في صالون سهام الخفش الثقافي أبرز المعيقات أمام الاستثمار في الاردن، لكنه أبدى تفاؤلا في المرحلة المقبلة.

وقال الوزني نستطيع تعزيز فرص الاستثمار في الاردن خلال الفترة المقبلة، بعد تمكين الهيئة وحماية قرارها من اي تعقيدات، وترتيب الاوضاع في بيت الهيئة أولا.

وأضاف نحن لا نتنافس في الاستثمار مع الدول المحيطة بنا، بل نتنافس مع جميع دول العالم التي تحسن احوالها العامة لجذب المستثمر، وخاصة الذكي منهم.

واوضح الدكتور الوزني ان هناك تحديات تتطلب العمل من اجل تحسين بيئة الاعمال واستغلال الفرص المتاحة، مؤكدا ان الاقتصاد الاردني واعد بالفرص وكبير بالامكانات، وخصوصا فيما يتعلق بالموارد البشرية المتعلمة والمؤهلة.

وكشف الوزني أهمية الامن والامان للمستثمر لكن المستثمر يبحث أيضا عن الاستقرار التشريعي ووضوح القوانين والانظمة والتعليمات وان تكون واضحة وصريحة وشفافة، كما ينظر المستثمر ويدقق في تصنيف الدول في التقارير الدولية وبخاصة المتعلقة بسهولة ممارسة الاعمال.

وقال أطلقنا خدمات الكترونية تهم المستثمرين بهدف تحسين وتعزيز بيئة الاعمال بالمملكة، كما سنعمل ايضا خلال العام المقبل على اطلاق مجموعة اخرى من الخدمات الالكترونية بهدف تعزيز الاجراءات والتسهيل على المستثمرين.

واشار الوزني الى ان الهيئة بصدد الربط الالكتروني مع كافة الجهات التي يحتاجها المستثمر ونخفف من اي تعقيدات تواجه.
واكد حرص الهيئة على تمكين المستثمرين حيث سيتم تخصيص وحده للتظلم لمتابعة القضايا والتحديات التي تواجههم والسعي الى حلها وتبسيط الاجراءات عليهم ضمن التوجيهات الملكية السامية في هذا الخصوص.

واشار الى ان الهيئة ستعمل مع مؤسسات القطاع الخاص والاعلام لعكس الصورة الايجابية للاقتصاد الوطني وحال الاستثمار بالمملكة، والسعي الى حل وتبسيط التحديات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة.

وأكد الوزني ان الاعفاءات الضريبية والجمركية لا تتصدر الاهتمام الاول للمستثمرين بقدر ما يكون المشروع ذات جدوى اقتصادية ومردود مالي يعود بالنفع على المستثمر.

ودار حوار معمق في نهاية اللقاء الذي سير اعماله بإقتدار الدكتور مهدي العلمي إتسم بالحرص والمسؤولية والشعور ان طريق الاستثمار في ايد امينة بعد تسلم الوزني لمهام رئاسة الهيئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :