facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تجري اختبارا ناجحا لمنظومة محرّك صاروخي


06-12-2019 03:57 PM

عمون - أجرى جيش الاحتلال، صباح الجمعة، "اختبارا لمنظومة محرك صاروخي"، من قاعدة عسكرية في اسرائيل.

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية، إن موعد إجراء الاختبار حُدد مسبقًا، وتم تنفيذه كما هو مخطط له. ولم تقدم تفاصيل أخرى عن التجربة.

ولكن الخبير الإسرائيلي رون بن يشاي، في مقالة كتبها في موقع "واينت" العبري، رجّح أن تكون هذه التجربة التي أجريت من قاعدة "بلماحيم"، محاولة لتعزيز الردع الإسرائيلي، بمواجهة قيام إيران، بـ تطوير صاروخها "شهاب 3" الباليستي، ليكون قادرا على حمل رؤوس نووية، وفقا لبرقية أرسلها سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا الخميس، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال بن يشاي إنه يمكن أن يكون الصاروخ الإسرائيلي الذي أجريت التجربة بواسطته، من طراز "يريحو 3" (أريحا 3).
وإلى ذلك، أفادت تقارير أجنبية، بأن إسرائيل أجرت اختبارا مؤخرًا، لمنظومة مشابهة.

وبحسب المصادر الأجنبية، فإن الحديث يدور عن منظومة محرك صاروخي لصواريخ بالستية بعيدة المدى، قادرة على حمل رؤوس حربية نووية، تصل لآلاف الكيلومترات.

وفي يوليو / تموز الماضي، أجرت إسرائيل والولايات المتحدة، سلسلة من التجارب الصاروخية، لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي "سهم 3".
وأجريت سلسلة الاختبارات هذه في ولاية ألاسكا الأميركية، لاختبار قدرات المنظومة، التي لا يمكن اختبارها في إسرائيل. وأثناء التجربة، تم إجراء اعتراض صاروخي كامل، على ارتفاع عالٍ خارج الغلاف الجوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :