facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أليجري: اتبعنا جوارديولا بصورة خاطئة

أليجري
أليجري
06-12-2019 05:14 PM

عمون - دافع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، عن فكرته حول كرة القدم القائمة على الهجمات المرتدة، واعتبر أن فلسفة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا التي تتركز على الاستحواذ "ليست للجميع".

وفي مقابلة نشرتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية الجمعة، اعتبر أليجري الذي لا يدرب أي فريق حاليًا عقب رحيله عن الإدارة الفنية ليوفنتوس في مايو / آيار الماضي، أن جوارديولا حقق نجاحاته خلال الفترة ما بين 2008 و2012 التي قاد خلالها برشلونة بفضل "3 لاعبين عظماء" هم أندريس إنييسا وتشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن أليجري، اعتبر أن هذه الطريقة في اللعب لا يمكن تطبيقها مع أي فريق، وقال "لقد اتبعنا جوارديولا على مدار سنوات طويلة ونحن نفهم أسلوبه بطريقة خاطئة".

وأضاف أليجري أن المدرب الإسباني "قدم نموذجًا استثنائيًا، وكرة القدم التي قدمها لم تكن صالحة للجميع".

وأكد المدرب الإيطالي على فكرته حول كرة القدم كرياضة بسيطة تحظى فيها معرفة المدربين بأهمية أكبر من البيانات الإحصائية أو الأنظمة التكنولوجية لتحليل الأداء.

وقال "لا يوجد ذكاء اصطناعي ولا لعبات تم اختبارها. ما يهم هو رؤية المدرب"، مضيفا أنه "اعتبارا من يناير القادم سيمنحون حاسبًا لوحيًا للمدربين أثناء المباريات للإطلاع على البيانات الإحصائية، لكن لماذا؟ لتلخيص ما يراه المدير الفني بالفعل".

واختتم قائلًا إن "كرة القدم تخاض في الملاعب.. الأمر يتطلب مدربًا يعرف كيف يقوم بعمله".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :