facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالب بانشاء "تلفريك" في الكرك


07-12-2019 09:12 AM

عمون - محمد الخوالدة - في غمرة الحديث عن اقامة مشروعين للسلال الكهربائة المتحركة (التلفريك) في منطقتي سحاب وذيبان فيرى مهتمون بالشأن السياحي في محافظة الكرك، أن في المحافظة أكثر من موقع متميز بمحتواه التاريخي والطبيعي الملفت ويصلح لاقامة مشروع مماثل.

يرى اولئك المهتمون أن من شأن التوسع في اقامة مشاريع "التلفريك" التي لاتخلو منها دول العالم المتحضر في مختلف مناطق المملكة رفد المنتج السياحي الوطني واثرائه، وتعد محافظة الكرك برأيهم من بين أكثر مناطق المملكة ملاءمة لهكذا مشروع.

واكثر مناطق محافظة الكرك مناسبة لاقامة مشروع للتلفريك منطقة سيل الكرك، اذ يشير المهتمون الى انه يمكن ربط مشروع التلفريك المرغوب بين موقع عين سارة بمياهه دائمة الجريان وخضرته الزاهية التي تلف محيطه والمناظر الطبيعية الموحية في المكان وبين غابة اليوبيل في اعلى تلة جبل الظويهرة باشجارها الحرجية الباسقة التي تغطي مساحات شاسعة، اضافة الى اطلالات الغابة المبهرة نحو عموم منطقة وادي الكرك بخضرتها وتنوع تضاريسها ومدينة الكرك القديمة، وغربا اجزاء من شاطىء البحر الميت الشرقي في غور الحديثة.

تفاصيل رحلة "التلفريك" المرغوب كما يحددها المهتمون بالشأن السياحي في الكرك ان تنطلق السلال الكهربائية من متنزه عين سارة صعودا باتجاه غابة اليوبيل التي يمكن تطويرها وتأهيلها سياحيا بايجاد الخدمات اللازمة التي يحتاجها المتنزهون من مواطنين محليين ومن القادمين لمدينة الكرك من سياح عرب واجانب.

خضرة المنظقة الدائمة ومحيطها الزاخر ببدائع الطبيعة والاطلالات الاخاذة كفيلة باعتقاد المهتمين لتكون عوامل جذب سياحي لايستحث السياحة الاجنبية فقط, بل حتى السياحة الداخلية من ابناء محافظة الكرك ومناطق الاردن المختلفة، فيما سيكون التلفريك ان تحقق جاذبا للمشاركين في الرحلات المدرسية وغيرها من انواع الرحلات من داخل المحافظة وخارجها.

تعظيم المنتج السياحي في محافظة الكرك باقامة مشروع للتلفريك لاينهض بالوضع السياحي فيها فحسب، بل هو مشروع تنموي بامتياز، فاستجلاب السياح الاجانب والمتنزهين والزوار يخدم بالتأكيد اقتصاديات المنطقة ويسمو بالمستوى المعيشي لمواطنيها، فالاف الناس المتوقع ان يحفزهم مشروع التلفريك للقدوم الى الكرك يعني بالتأكيد انتعاش الحركة التجارية واقامة استثمارات مدرة للدخل ومولدة لفرص العمل في محافظة تعاني بنسب مرتفعة من قسوة الفقر والبطالة.

ويطالب المهتمون بالشأن السياحي في المحافظة بلدية الكرك ومؤسسة الاعمار فيها باخذ مطلب اقامة مشروع للتلفريك في الكرك بالاهمية التي يستحقها والتحرك الجاد باتجاه تنفيذه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :