facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإكوادور تعلن اكتشاف نوع جديد من الديناصورات


07-12-2019 05:26 PM

عمون - أعلنت جامعة في الإكوادور اكتشاف نوع جديد من الديناصورات لم يسبق أن وصف وسمّته "ياماناسوروس لوخاينسيس".
واختير الاسم في إشارة إلى بلدتين هما يامانا، حيث عثر على العظام جنوب البلاد على بعد نحو خمسين كيلومترا من الحدود مع البيرو، ولوخا حيث عرض الاكتشاف.

وأشاد خوان بابلو سواريس المسؤول في جامعة لوخا التقنية خلال مؤتمر صحافي باكتشاف "أول ديناصور اكوادوري"، والذي حققه فريق أرجنتيني-إكوادوري.

"تيتانوصور"
وأوضح أحد العلماء المشاركين غالو غوامان أن "التحاليل حددت أن الأمر يتعلق بتيتانوصور" وهو مجموعة من الديناصورات سميت كذلك، بسبب حجمها الكبير.

وكان الهيكل العظمي للديناصور المكتشف غير مكتمل، لكن علماء تمكنوا من دراسة عظمتين من منطقة العجز وأخرى من الذيل، فضلا عن أجزاء من العضد والكعبرة وقصبة الساق. وسمح ذلك بالقول إن هذا النوع يتمتع بـ"عظام قصيرة وسميكة وقد يصل طوله إلى ستة أمتار وارتفاعه إلى مترين أو ثلاثة أمتار مع ترس واقية". (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :