facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الاطباء: علاوة 160% للطبيب العام و235% للبورد (تفاصيل)


07-12-2019 05:43 PM

عمون - قالت نقابة الاطباء اليوم السبت إن مجلس النقباء اجتمع وديوان الخدمة المدنية بحضور نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس توصل الى الاتفاق على منح الطبيب العام علاوة 160% على ان يكون له مسار مهني خاص يحدد من قبل نقابة الاطباء ووزارة الصحة لتصل العلاوة الى 190%.

واضافت النقابة في بيان لها، انه كذلك سيكون زيادة 15% لمن لم يحظَ بزيادة علاوة لحين الانتهاء من اصدار المسار المهني للطبيب العام.

كما تم الاتفاق على منح الطبيب الحاصل على شهادة الاختصاص - البورد، علاوة 235%، والحاصل على اختصاصي اول او اختصاص فرعي يمنح علاوة 255%، والحاصل على لقب مستشار يمنح علاوة 275%.

وتاليا بيان النقابة:

تم قبل قليل الانتهاء من اجتماع مطول بين مجلس النقباء وديوان الخدمة المدنية بحضور نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس حيث اكد نقيب الاطباء انه وبعد مناقشة مستفيضة في هذا الاجتماع وسبقه اجتماع اخر يوم الاربعاء الماضي مع وزير الصحة قام نقيب الاطباء من خلال هذين الاجتماعين بتقديم العلاوات الخاصة بالاطباء حيث تم التوصل فيهما الى الاتفاق مع وزير الصحة وديوان الخدمة المدنية على العلاوات التالية:

- الطبيب العام يمنح علاوة 160% على ان يكون له مسار مهني خاص يحدد من قبل نقابة الاطباء ووزارة الصحة لتصل العلاوة الى 190% وكذلك سيكون زيادة 15% لمن لم يحظى بزيادة علاوة لحين الانتهاء من من اصدار المسار المهني للطبيب العام.

-فيما يتعلق بالمسار المهني للاطباء الملتحقين ببرنامج الاقامة يمنح لهم علاوات على النحو التالي:
1. من انهى سنة اولى اقامة يمنح علاوة 170%
2. من حصل على الجزء الاول يمنح علاوة 180%
3. من انهى برنامج الاقامة بنجاح يمنح علاوة 190%

- بخصوص الطبيب الحاصل على شهادة الاختصاص -البورد يمنح علاوة 235%
والحاصل على اختصاصي اول او اختصاص فرعي يمنح علاوة 255%
والحاصل على لقب مستشار يمنح علاوة 275%

وأكد نقيب الاطباء ان كل هذه الارقام تم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية وسيتم رفعها غدا الى رئيس الوزراء للتصديق عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :