facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالب بتحسين الواقع الصحي في المدورة الحدودية


08-12-2019 02:16 PM

عمون - شكا مواطنون في منطقة المدورة الحدودية بمحافظة معان من نقص الخدمات الصحية في المدورة، مطالبين بتحسين تلك الخدمات وتوفير الكادر الطبي اللازم لخدمة المراجعين.

وقال مواطنون في منطقة المدورة اليوم الأحد ان المركز الصحي الأولي في منطقة المدورة بحاجة إلى مزيد من الخدمات لتغطية حاجة المراجعين اذ لا يتوفر به طبيب مقيم.

وبينوا معاناة مواطني المدورة في الحالات الطارئة، إذ لا يقدم المركز إلا بعض الخدمات الصحية المنقوصة، موضحين أن الوصول إلى المركز الصحي القائم في المركز الحدودي يشكل عبئا على كاهل المواطنين ولاسيما النساء أو من لا يمتلك مركبة للوصول إليه، إذ يبعد ذلك المركز بضعة كيلو مترات عن منطقة المدورة.
وأشاروا إلى أن مركز صحي المدورة يتوفر به طبيب لمدة 4 أيام في الأسبوع ولمدة ساعتين فقط لكل يوم، كما يتوفر به طبيب أسنان لمدة يوم واحد في الأسبوع، إلى جانب فني مختبر يداوم يوما واحدا في الأسبوع، مضيفين أن تلك الخدمة منقوصة ولا تغطي الحاجة الفعلية لأهالي المنطقة.

وطالب أهالي المدورة بتوفير طبيب مقيم في منطقة المدورة في ذات المركز الصحي الحالي لجميع أيام الأسبوع وبوقت كاف، اضافة الى تفعيل نظام الطوارئ في المركز ليتمكن المراجعون من تلقي الخدمة العلاجية وخصوصا الطارئة منها ، لافتين الى أن بعض المرضى ذوي الأمراض المزمنة يحتاجون أحيانا للفحص ضمن نظام المراقبة الصباحية والمسائية، وهذا لا يتوفر حاليا.

وأشاروا إلى أن المدورة تعاني من بعد المسافة بينها وبين المناطق التي يتوفر بها خدمات صحية متقدمة، فهي تبعد عن مستشفى معان 120 كيلومترا وعن مركز صحي النقطة الحدودية بضعة كيلو مترات، ما يشكل عبئا ومخاطر بسبب التأخر في تلقي العلاج أو التقصير في المراجعات الطبية.

من جهته، قال مدير صحة محافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش، ان المركز الصحي الكائن في المركز الحدودي يوفر الخدمات العلاجية لمدة 24 ساعة وبه طبيب مقيم ويمكن الوصول إليه بكل سهولة، مبينا أن المركز الصحي في المركز الحدودي هو مركز أولي فيما مركز المدورة هو فرعي.

وأضاف أنه يتم إيفاد طبيب إلى مركز المدورة الفرعي لاستقبال المراجعين، فيما يوفر المركز الصحي في النقطة الحدودية باقي الخدمات العلاجية على مدار الساعة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :