facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تطوير دواء فعّال لعلاج مرضى الزهايمر


08-12-2019 08:38 PM

عمون - وضع فريق طبي جامعي الخطوة الأولى لإيجاد دواء قادر على علاج مرض الزهايمر، الدواء المطوّر قادر على إبطاء الحالة إذا تم اكتشافها مبكرًا.

ووفقًا لما نشره موقع mirror، فقد استطاع فريق بحثي طبي بجامعة روتشستر بولاية نيويورك، وبالعمل تحت قيادة الدكتور أنطون بورستينسون، مدير برنامج الزهايمر، تطوير دواء جديد يوفر أملًا جديدًا للعائلات التي يعاني أحد أفرادها من مرض الزهايمر.

وفي ثنايا البحث، يقول بورستينسون، إنه (على الرغم من نتائجه البطيئة في التجارب مبدئيًا، إلا أنه قد يكون أول علاج فعال لأكبر سبب منفرد للخرف، رغم أنه لا يزال في أيامه الأولى حتى الآن).

وفي تقييم جديد لأكثر من 3000 شخص، استطاع الدواء، بجرعات عالية، تخفيف الأعراض لدى المرضى الذين تم إصابتهم في وقت مبكر، وكان لديهم انخفاض عقلي بنسبة 25 ٪ بعد 18 شهرًا. المرضى الذين تناولوا الدواء الجديد، أدوكانوماب أصبح لديهم إدراك وذاكرة ولغة أفضل وكانوا قادرين على العيش بشكل مستقل لفترة أطول، حتى أنهم استطاعوا أداء الأعمال المنزلية والسفر بمفردهم، في مؤشر قوي على نجاح العلاج بحسب (بورستينسون).

فيما قالت الرئيس التنفيذي لشركة الزهايمر للأبحاث في المملكة المتحدة، هيلاري إيفانز: لقد تأثر الأشخاص المتأثرون بمرض الزهايمر لفترة طويلة للحصول على علاج جديد يغير حياتهم، وهذا الإعلان المثير يقدم أملًا جديدًا بأن المرء قد يكون في الأفق. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :