facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يزيد خطر «باركنسون»


08-12-2019 08:44 PM

عمون - يرتبط الإفراط في استخدام بعض المضادات الحيوية بزيادة خطر مرض «باركنسون» أو الشلل الرعاش، وهو اضطراب الجهاز العصبي التقدمي الذي يؤدي إلى الاهتزاز، تصلب، وصعوبة مع المشي، والتوازن، بحسب دراسة حديثة.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة «اضطرابات الحركة» الناطقة باسم الجمعية الدولية لمرض الشلل الرعاش، إن هذا الارتباط يمكن تفسيره من خلال آثارها المدمرة على النظام الإيكولوجي الميكروبي للأمعاء.

وذكر رئيس فريق البحث فيليب شيبيرجانس من مستشفى جامعة هلسنكي، فنلندا، «الصلة بين التعرض للمضادات الحيوية ومرض باركنسون تتناسب مع النظرة الحالية التي تشير إلى أن مرض باركنسون في نسبة كبيرة من المرضى قد ينشأ في القناة الهضمية، وربما يرتبط بالتغيرات الميكروبية لسنوات قبل ظهور أعراضه الحركية التي تتمثل في البطء الحركي والعضلات». (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :