facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل التطوير الذاتي مهنة العصر الجديد؟


هيا حسين
09-12-2019 12:11 PM

هل تدريب مهارات الحياة شيء اساسي لكل شخص يطمح للنجاح ؟
للإجابة عن هذه الأسئلة يجب معرفة ماهو التطوير الذاتي والتدريب في هذا المجال.

التدريب هو شكل من أشكال التطوير الذي يقوم فيه شخص ما يسمى المدرب بدعم المتعلم أو العميل في تحقيق هدف شخصي أو مهني معين من خلال توفير التدريب والتوجيه.

إنها طريقة لإخراج الأفضل في شخص ما ، ومساعدته على اكتشاف حقيقته الداخلية ومعرفة نفسه. أخذ الشخص إلى آفاق جديدة من حيث هم الآن وتوجيههم ليصبحوا أفضل نسخة من أنفسهم. التدريب هو علاقة بين المدرب والتلميذ (العميل). سيرشدك المدرب بطريقة لم يقم بها أي شخص آخرمن قبل بسبب تدريبه المهني وخبرته. المدرب يمكنهم مساعدتك في الانتقال من حيث أنت الآن إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه بإستخدام تقنيات مختلفة و استراتيجيات مدروسة .

التدريب على الحياة ليس علاجًا نفسيًا وتوظيف مدرب الحياة لا يعني أن لديك مشاكل عقلية مثل اعتقاد نسبه من الناس. فالعديد من أصحاب الملايين ورجال الأعمال الناجحين والسياسيين والممثلين جميعهم يوظفون مدربًا مدى الحياة لماذا ا؟ كبشر نحن نركز بشكل طبيعي على تطوير ناحية واحدة في حياتنا ، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى خيبة الأمل في نواحي أخرى. مثال شائع هو أنك قد تكون ناجحًا للغاية في العمل ولكن علاقتك في المنزل قد لا تكون ناجحة في نفس الوقت.

نحن جميعا بحاجة إلى شخص يعلمنا عن الحياة والأهم عن أنفسنا. لا يتم تدريس هذه المهارات لنا من آبائنا أو مدارسنا أو أصدقائنا. يمكن تعلم المهارات واستكشاف المعرفة من مدرب الحياة. بالنسبة لي كانت هذه التجربة تحولًا كاملًا في الحياة وأعتقد أن هذا ممكن للجميع. الآباء والأمهات يدمرون ليس فقط حياتهم الخاصة ولكن حياة أطفالهم من خلال جهلهم بأهمية الإيمان بالذات. المعتقدات والقواعد تجعل من الصعب على البالغين والأطفال على حد سواء الشعور بالرضا عن أنفسهم ومستقبله بتبني معتقدات محدودة وقد تضر الشخص في مراحل نموه وفي مستقبله.

للتعريف هيا سبيرينغ مدربه التطوير الذاتي والمهارات الحياتية معتمدة من منظمة انثوني روبينز لتدريب المدربين ،عضو في اتحاد المدربين العرب والاتحاد الدولي للمدربين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :