facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلسطين النيابية تدين تصريحات نتنياهو

النائب يحيى السعود
النائب يحيى السعود
10-12-2019 11:19 AM

عمون - اصدر رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود في بداية الجلسة بيانا ادان فيه تصريحات نتنياهو الاخيرة.

قال فيه ان لجنة فلسطين النيابية تدين بشدة تصريحات رئيس كيان الاحتلال الغاشم نتنياهو التي أشار خلالها إلى أن اسرائيل لها الحق الكامل بضم غور الاردن لكيانه المستبد.

واضاف و من هنا اذ نقول ان اقتراح ذلك النتنياهو بضم الجزء الاستراتيجي من الضفة الغربية المحتلة الذي تم مناقشته خلال اجتماع في لشبونة بالبرتغال مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مرفوض جملة و تفصيلا مضيفا أن مقترحه يعد تعديا سافرا على الشرعية الدولية و المواثيق الأممية .

وتابع وندعو الشعوب العربية والإسلامية و الغربية للضغط على حكوماتهم لدعم القضية الفلسطينية ومقاطعة ذلك الكيان وفضح ممارساته واعتداءاته التي ينفذها بدعم امريكي واضح و ملموس .

واكمل وهنا لا بد من ان نتطرق إلى أن العلاقات الأردنية - الإسرائيلية تزداد توترا يوما بعد يوم تبعا للممارسات الاستفزازية التي يقوم بها كيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأبي .

و اعيد التأكيد بأننا نعتبر تلك التصريحات تصعيدا خطيرا من شأنها الاتجاه بالمنطقة إلى مستويات لا يحمد عقباها .
كما نحذر الولايات المتحدة من خطواتها التصعيدية بدعم الاحتلال وانحيازها لمعسكر الظلام ، معتبرين موقفها المنحاز ضربة في صميم العدالة و إحقاق الحق .

و نؤكد ان انحياز الادارة الامريكية الواضح للكيان الصهيوني غير المسؤول يهدد جهود المجتمع الدولي السياسية، وعبر عقود طويلة لإيجاد حل منصف وعادل للقضية الفلسطينية”.

و ختاما إذ تطالب فلسطين النيابية الحكومة الاردنية و عبر خارجيتها للتحرك الفوري بهذا الشأن على كافة المستويات لبحث هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير واتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية العاجلة للتصدي لهذا الموقف العدواني الإسرائيلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :