facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبراء: 2018 عام حافل بكسب التأييد لمنظمات المجتمع المدني


10-12-2019 07:10 PM

عمون - أجمع خبراء منظمات المجتمع المدني في الأردن أن هناك إنجازات في جهود كسب التأييد التي تبذلها منظمات المجتمع المدني بالمملكة في عام 2018، على الرغم من التحديات المتزايدة في كل من البيئة القانونية، والقدرة المالية نتيجة لتقليص مصادر التمويل الأجنبية.

جاء ذلك بحسب تقييم إقليمي لاستدامة منظمات المجتمع المدني في الأردن، أجرها مركز المعلومات والبحوث التابع مؤسسة الملك الحسين، بحسب البيان الصادر عن المركز اليوم الثلاثاء.

وخلُص الخبراء إلى أن منظمات المجتمع المدني، بشكل عام، قادرة على التواصل مع المشرّعين وصانعي السياسات على جميع المستويات الحكومية.

وركز التقرير هذا العام، على 7 أبعاد مترابطة تتضمن القدرة المؤسسية، القدرة المالية، البنية التحتية، الصورة العامة، تقديم الخدمات، كسب التأييد، والبيئة القانونية لمنظمات المجتمع المدني.

وشارك الخبراء في التقييم، الذي شمل على قضايا وحقوق تتعلق بالمرأة والأشخاص ذوي الاعاقة والشباب واللاجئين ووسائل الإعلام والعمل وغيرها من حقوق الإنسان.

واتفق الخبراء على أن مجمل البنى التحتية لمنظمات المجتمع المدني ظلت ضعيفة، وعلى أن تقديم الخدمات والقدرة المؤسسية بقيتا ثابتتين.

ويجري مركز المعلومات والبحوث هذا التقييم سنويًا، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بمنحة ضمن مشروع مؤشر استدامة منظمات المجتمع المدني المنفّذ من قبل منظمة صحة الأسرة الدولية (FHI360).(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :