facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر رئيس وزراء في العالم يوجه رسالة لأصغرهم


10-12-2019 08:59 PM

عمون - قال مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا، وأكبر رئيس وزراء في العالم الثلاثاء، إن على رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين، أصغر رئيسة وزراء في العالم، أن ”تسأل الكبار“ النصيحة.

وكانت مارين (34 عامًا) المرشحة الوحيدة للمنصب عقب استقالة أنتي رين، بعدما أعلن أحد أحزاب الائتلاف الحاكم أنه فقد الثقة به.

وقال مهاتير (94 عامًا) في مقابلة مع رويترز: ”نؤمن بمثالية الشبان، لكن من المهم كذلك بالنسبة لهم أن يأخذوا في الاعتبار خبرة كبار السن“.

وأضاف: ”في هذه الحالة سيكون هناك مزيج (بين الجيلين) وسيكون هذا أمر جيد“.

وصعدت مارين سريعًا على الساحة السياسية في فنلندا منذ أن أصبحت رئيسة المجلس المحلي في بلدتها تامبير عندما كان عمرها 27 عامًا، وستتولى منصبها الجديد وسط موجة إضرابات مدتها ثلاثة أيام بدأت أمس الاثنين، ومن شأنها وقف الإنتاج في بعض من أكبر الشركات الفنلندية.

وقاد مهاتير المعارضة في ماليزيا إلى فوز غير مسبوق في أيار الماضي، وهذه ثاني مرة يتولى فيها رئاسة الوزراء بعد أن تولى المنصب لمدة 22 عامًا من 1981 إلى 2003. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :