facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاغذية التي ينصح بتناولها مع رجيم الشتاء


11-12-2019 12:31 PM

عمون-يعتبر إنقاص الوزن في فصل الشّتاء من الأمور الصّعبة نتيجة لقلة الحركة وكميّة الطّعام الذي يتناوله الشّخص تكون أكثر، بسبب حاجة الجّسم إلى حرق المزيد من الطّاقة لكي يدفّئ نفسه، والكثير من الحميات الغذائيّة تعتمد اعتماداً كبيراً على العصائر الطّازجة، والتي تمنح الجّسم شعوراً بالانتعاش والبرودة، وهذا ما لا نريده في فصل الشّتاء.

أهم الأغذية التي ينصح بتناولها ضمن برنامج رجيم الشتاء:

1- البطاطا الحلوة
تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين A وتعد مصدرا للبوتاسيوم ،حيث يمكن أخذها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية فالحبة الكبيرة منها تحتوي على ما يقارب 150-160 سعرة حرارية.

2- الكستناء
تعد الكستناء الخمس حبات منها حصة نشويات حيث تمد الجسم بـ 80 سعرة حرارية وبهذا ننصح بتناول من خمس الي عشر حبات في اليوم كخيار لوجبة خفيفة، كما وأن الدهون التي فيها تعتبر من الدهون الجيدة المفيدة للجسم.

3- الكيوي
الكيوي ينصح به بالذات للأطفال الذين يعانون من الأزمة والربو أو يعانون من أمراض تراجع المناعة فهو يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C، كما وأن بذوره تعد مصدرا للأوميغا 3 والذي له دور كبير في تقوية جهاز المناعة.

4- الذرة
تعتبر الذرة مصدر جيد لفيتامين E (هـ) وتعد وجبة خفيفة صحية .

5- الحمضيات
الحمضيات مثل الجوافة،البرتقال، البوملي، الليمون، الكلمنتينا الفليفلة تعتبر مصادر لفيتامين C ومضادات الأكسدة.

6- البصل الأحمر والثوم
البصل الأحمر والثوم يعتبرون مصدر لمضادات الاكسدة والسيلينيوم ،ومشتقات الحليب التي تحوي الزينك والسيلينيوم معا، والمكسرات التي تحتوي أيضا أوميغا 3، والعديد العديد من الأطعمة والخضراوات والفواكه التي ينبغي التنويع فيها وأخذ ألوان مختلفة منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :