facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





2000 أسرة بالزرقاء تستفيد من الدعم التكميلي


11-12-2019 01:47 PM

عمون - قال مدير مكتب صندوق المعونة الوطنية في الزرقاء موسى الصمادي ان عدد الأسر التي استفادت من الدعم النقدي خلال المرحلة الأولى من برنامج الدعم التكميلي بلغ 2000 أسرة، حيث تراوح مبلغ الاستفادة ما بين 45 إلى 400 دينار للأسرة الواحدة تصرف كل ثلاثة أشهر.

وبين الصمادي خلال لقاء صحفي أن 1500 أسرة استفادت من دعم بدل النقل، فيما استفاد من دعم الطاقة الشمسية 300 أسرة، والتأمين الصحي 5400 أسرة، مشيرا إلى ان الذين لم تقبل طلباتهم خلال المرحلة الأولى من البرنامج بإمكانهم التقدم بطلبات جديدة خلال المرحلة الثانية.

وأشار إلى انه تم البدء باستقبال طلبات الأسر للمرحلة الثانية من برنامج الدعم التكميلي، حيث سيستمر تقديم الطلبات حتى الخامس من كانون الثاني للعام المقبل2020، مبينا ان تقديم الطلبات يكون من خلال الموقع الإلكتروني (www.reg.takmeely.jo) مباشرة.

وأضاف، انه تم فتح مراكز للتسجيل في المناطق النائية بالزرقاء للتسهيل على المواطنين، حيث يتم استقبال الطلبات في ملتقى أهالي الظليل، وقاعة بلدية الحلابات، ومكتب المعونة الوطنية في قضاء بيرين، وجمعية بوابة الأزرق للبادية الشرقية، وجمعية العرفان الخيرية في قضاء الأزرق، موضحا ان مرحلة تقديم الطلبات لبرنامج الدعم التكميلي والتي تستمر شهراً، سيعقبها مرحلة التحقق والتي تتضمن زيارات ميدانية للأسر المتقدمة بطلباتها من أجل الوقوف على وضع تلك الأسر وظروفها المعيشية على أرض الواقع.

وبين ان مكتب صندوق المعونة بالزرقاء يصرف معونة لنحو 60 أسرة جديدة شهريا، فيما يتم إيقاف المعونة عن أسر يتراوح عددها ما بين 7 إلى 10 في الشهر بسبب تحسن أوضاعها المعيشية أو الوفاة أو السفر.

وأشار الصمادي إلى ان المكتب يصرف معونات نقدية طارئة بمبلغ يتراوح ما بين 150 إلى 250 دينارا للأسر التي يقل دخلها الشهري عن 327 دينارا في حالات الحريق والوفاة والسجن ولمرة واحدة.(بترا-عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :