facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبيران ل عمون : هناك ما هو أهم من التلفريك


11-12-2019 09:33 PM

عمون - فارس الصلاحات - أكد خبيران بالشأن السياحي ضرورة اقامة مرافق سياحية قبل الشروع بانشاء مشاريع تلفريك في المحافظات.

وبين الخبيران في حديثهما لـ عمون الأربعاء، ضرورة أن يتم دراسة الجدوى المالية والمخطط للمشروع قبل المباشرة بتنفيذه لما يحمله من كلفة مالية عالية على خزينة البلدية التي ترغب بطرح المشروع والعائد المادي من المشروع لها.

وقالت وزير السياحة والآثار الأسبق مها الخطيب إن التلفريك يعد اضافة للمنتح السياحي لكنه ليس عنصراً أساسياً جاذباً للسياحة وحده، مؤكدة وجود ملفات أهم من الممكن أن تساهم في جذب السياحة أكثر منه.

وأضافت أن التلفريك تكلفته عالية وتشغيله وصيانته وادامته تكون كبيرة ويحتاج إلى خدمات ووجود مناظر طبيعية حوله، مؤكدة ضرورة الدراسة الجيدة قبل تنفيذ المشروع فهو ليس مشروعاً سهلاً وعليه مسؤوليات كبيرة.

ولفتت إلى أن المشاريع التي تقام لجذب السياحة ليست بأهمية تقوية المنتج السياحي نفسه، داعية إلى عدم اقامة التلفريك دون دراسة حقيقية ومعمقة حوله.

من جهته، دعا رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية حسن العجارمة إلى دراسة مشاريع التلفريك قبل الاقدام عليها نظرا لتكلفتها العالية على الحكومة والبلديات.

ولفت إلى ضرورة وجود مرافق سياحية ومناظر طبيعية حول التلفريك كون وجود التلفريك دون مرافق سياحية أو ما يشاهده السائح سيفشل المشروع.

ويذكر أن هناك 3 خطط تم الاعلان عنها لاقامة تلفريك في الأردن بمناطق عجلون وذيبان والكرك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :