facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة تنظم ورشة توعوية في مأدبا


11-12-2019 10:35 PM

عمون - نظمت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، بالتعاون، في مادبا الأربعاء، ورشة توعوية، ضمن الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وهدفت الورشة التي عقدت بالتعاون مع ملتقى مادبا الثقافي للطفولة، بحضور رئيسة الملتقى الدكتورة هبة حدادين وسيدات اتحاد مأدبا، إلى التعريف بالعنف الاقتصادي ضد المرأة.

وقالت منسقة برامج التمكين الاجتماعي في اللجنة الوطنية معالي النعيمات، إن العنف الاقتصادي ضد المرأة أكثر أنواع العنف انتشارا، مشددة على أهمية الورشات التوعوية لاقتراح الحلول لمواجهة هذا العنف.

وتحدثت منسقة برامج التمكين الاقتصادي في اللجنة ديما عربيات الحديث عن أهم النتائج الخاصة بالعنف الاقتصادي الممارس ضد المرأة من حيث الحرمان من الميراث أو منعها من الخروج للعمل أو الدراسة.

وأشارت سمر الشهوان من شبكة دعم المرأة إلى أن العمل وسيلة رئيسية للخروج من حالة الفقر وتأمين حياة كريمة من خلال وعي العاملين والعاملات بظروف العمل المناسبة.

وبينت المحامية مرام مغالسة أن أسباب العنف الاقتصادي العادات والتقاليد البالية التي تعيب عمل المرأة وتعتبر عملها تخلي عن أدوارها الأساسية في رعاية أفراد الأسرة بالإضافة إلى الفهم الخاطئ للدين والتشريعات المميزة ضد المرأة وانخفاض مستوى الوعي بقضية المرأة مما يزيد من فرص العنف الاقتصادي الموجه ضد المرأة.

وقام الدكتور حساب ابوعرقوب من دائراة الإفتاء العام بالحديث عن العنف الاقتصادي من منظور ديني، مشيراً إلى أن حفظ المال من المقاصد الأساسية الكبرى التي عملت الشريعة الإسلامية على المحافظة عليها وصيانتها، وبين أن قضية عمل المرأة ليست محل خلاف شرعي فالقضية من الناحية الشرعية محسومة وواضحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :