facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حمية المعجنات الفرنسية


12-12-2019 12:07 PM

عمون-تنطلق حمية جديدة كل يوم للتخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة، وتتعدد الطرق والأساليب لاتباع هذه الحميات، فأثبت بعضها كفاءته مع الأيام، بينما لم تؤتي الكثير منها بالفوائد المرجوة.

كما تساهم ثقافة المجتمع وطريقته في تناول الطعام، من انتشار السمنة وإصابة العديد بها بسبب العادات الغذائية السيئة، وتجاهل ممارسة الرياضة بالشكل الكافي، لذا نجد زيادة معدلات السمنة في بلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يتمتع الشعب الفرنسي بالقوام الممشوق والصحة الجيدة، فهل هناك سر ما وراء ذلك؟

توضح صحيفة ميدكال ديللي هذا السر، بأن الوجبات السريعة هي السبب وراء انتشار السمنة في الولايات المتحدة، وأن 40% من الأشخاص هناك يعانون من السمنة، أما في فرنسا التي تتمتع بثقافة تناول الطعام تحت شعار "الطعام من أجل المتعة"، فيبلغ معدل السمنة بها 17% فقط.

تشتهر فرنسا بالمطاعم الفاخرة والمعروفة حول العالم، كما تنتشر بها المخابز الفرنسية ذات السمعة الطيبة، وبالرغم من اعتياد الفرنسيين على تناول الطعام خارج المنازل أكثر من الأمريكيين، لا تنتشر السمنة بنسبة كبيرة بفرنسا مقارنة بأمريكا.

ولأن الأكل ثقافة أكثر من كونه عادة وضرورة من ضروريات الحياة، يعتمد معظم الفرنسيون حمية تسمى حمية المعجنات الفرنسية، ومن الغريب أنهم لا يعرفون أنهم يتبعون هذه الحمية بل هو أسلوب حياه اعتادوا عليه، ولكنها وبحسب الخبراء نظام غذائي جيد، يحقق التوازن المطلوب في الجسم ويمده بالمكونات الغذائية اللازمة.

تعج المخابز الفرنسية بالكرواسان والإكلير وغيرهما من المعجنات المصنوعة من الدقيق والسمن، لكن الفكرة تكمن في حجم هذه القطع التي تقدم بحجم صغير للغاية، ويتناولها الأشخاص كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ما يساعد على عدم الافراط في تناول الطعام، ويشعرهم بالشبع طوال اليوم.

ليس ذلك فحسب، بل تُمارس رياضة المشي بين الفرنسيين كأسلوب حياة، ويركبون الدراجات بصفة يومية ويتم تشجيعهم على ذلك من قبل السلطات المعنية، ما يؤكد أن الحمية الغذائية ليست طريقة معينة لفقدان الوزن الزائد، وأن الأمر لا يتعدى الاختيار الصحي لما نأكله، والعادات الصحية التي نتبعها وكلها عوامل تصب في النهاية في مصلحة المرء وتعزز من صحته. (صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :