facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بكين تصف واشنطن بـ"مصدر قلق العالم"


13-12-2019 01:25 PM

عمون - قال وزير الخارجية الصيني، يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة "مصدر قلق العالم"، مستشهدا بانسحاب إدارة الرئيس دونالد ترامب من عدة معاهدات دولية.


وأضاف وانغ يي، أن الولايات المتحدة اعترفت بحقها في القيادة الدولية و"أضرت على نحو خطير بأساس الثقة المتبادلة التي تم التوصل لها بشق الأنفس بين بكين وواشنطن".

وقال وانغ: "مستعدون لحل التناقضات والخلافات مع الولايات المتحدة من خلال الحوارات والمناقشات القائمة على المساواة والاحترام المتبادل. لكننا لن نقبل أبدا أي عقوبات أحادية الجانب أو (بلطجة). جلب انسحاب واشنطن من اتفاقيات دولية العديد من المشكلات والمتاعب للمجتمع الدولي، وجعل الولايات المتحدة مصدر قلق العالم اليوم"، وفق ما نقلت "الأسوشيتد برس".

وتأتي تصريحات وانغ، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بسبب التجارة والسياسة وادعاءات سرقة الملكية الفكرية من جانب الصين.

وأورد وانغ، في كلمته خلال مؤتمر حول السياسة الخارجية الصينية، أن الولايات المتحدة "شنت هجمات متعمدة وحملة تشهير" ضد الصين بشأن القضايا المتعلقة "بسيادة الصين على أراض، والكرامة الوطنية، والمصالح الجوهرية لبكين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :