facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وسام الوحدة الروحية للوزير العضايلة (صور)

العضايلة
العضايلة
13-12-2019 03:27 PM

عمون - منح مجلس شورى المفتين لروسيا،اليوم الجمعة ، وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، وسام "الوحدة الروحية" تقديراً لجهوده ومساهماته في تعزيز العلاقات الأخوية، وتعميق أواصر التعاون بين مسلمي روسيا والمؤسسات الدينية في الأردن، خلال فترة عمله سفيرا للمملكة لدى روسيا الاتحادية.

وسلم رئيس مجلس الافتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين الوسام للعضايلة في مقر المجلس بموسكو، خلال لقاء نقل فيه العضايلة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية للشعب الروسي الصديق، ومسلمي روسيا، مؤكدا اعتزاز الأردن بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، ورسخها جلالة الملك والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مختلف المجالات.

وأعرب الشيخ عين الدين عن تقديره للجهود الكبيرة والماثلة على المستوى الدولي التي يبذلها جلالة الملك للتأكيد على سماحة الإسلام وصورته ومبادئه الحقّة، مستذكرا زيارة جلالته لمجلس الافتاء والمسجد الكبير في موسكو في شهر شباط من العام الماضي.

وكان العضايلة التقى، خلال زيارته التي تأتي بمناسبة انتهاء عمله سفيرا للمملكة لدى روسيا، بنائب بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل الأول، رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية في موسكو، نيافة المطران هيلاريون، حيث جرى التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الأردن وروسيا وشعبيهما الصديقين على مختلف الصعد.

وجرى، خلال اللقاء، تناول السياحة الدينية التي يتميز بها الأردن، والحج المسيحي خصوصا في موقع المغطس، وتعزيز العمل بين البطريركية الأرثوذكسية في موسكو والجهات المعنية في الأردن للوصول إلى اتفاقية مشتركة لتنظيم وتعزيز زيارات الحجاج المسيحيين الروس إلى الأردن، الذي هو جزء من خارطة الحج المسيحي لأتباع الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا.

وأكد المطران هيلاريون أن البطريرك كيريل الأول يكن التقدير الكبير والاحترام للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والمكانة التي يحظى بها الأردن كنموذج للعيش المشترك والتآخي في المنطقة والعالم.

وأشار المطران هيلاريون لتطلع البطريرك كيريل الأول لزيارة الأردن، والالتقاء بجلالة الملك والمسؤولين الأردنيين، في إطار الحرص على تعزيز التعاون مع الأردن في كل ما يخدم العلاقات الثنائية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :