facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كوريا الشمالية تنفذ تجربة جديدة "ذات أهمية حرجة"


14-12-2019 11:42 AM

عمون - أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها تجربة جديدة "ذات أهمية حرجة" في موقع خاص بإطلاق الأقمار الصناعية، في سبيل تعزيز قدراتها في مجال الردع النووي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم السبت، عن متحدث باسم أكاديمية العلوم الدفاعية الكورية الشمالية تأكيده أن التجربة التي لم يكشف عن طبيعتها نفذت مساء أمس الجمعة في موقع "سوهي" لإطلاق الأقمار الصناعية، المعروف أيضا بـ"دونغتشنغ-ري".

وشددت الوكالة الرسمية على أن بيونغ يانغ ستستخدم نتائج التجربة في تعزيز "قدرات الردع النووي الاستراتيجي الموثوق بها".

وقبل أسبوع من ذلك، نفذت كوريا الشمالية في الموقع نفسه تجربة "هامة جدا" أثارت المخاوف من أن بيونغ يانغ قد تستعد لإطلاق صاروخ بعيد المدى.

ويأتي ذلك في وقت توشك فيه على النهاية المهلة التي منحها زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليكف الأخير عن إصراره على تخلص بيونغ يانغ من ترسانتها النووية من جانب واحد، ويتقدم بمقترحات جديدة بغية إنقاذ المفاوضات النووية بين الطرفين.

يونهاب + رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :