facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشؤون السياسية: نقيم تجربة اللامركزية


14-12-2019 07:49 PM

عمون - أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة أن مجالس المحافظات تلعب دوراً فاعلاً في تحقيق التنمية المحلية داخل المحافظات وهو ما يتوائم مع فكرة اللامركزية.

وقال خلال رعايته مؤتمر "الطريق إلى اللامركزية" مندوبا عن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة السبت، والذي عقدته منظمة فريدريش ناومن، إن لوزارة تعمل على تقييم تجربة المجالس الحالية من خلال أعضاء المجالس للاستفادة من الجوانب الإيجابية وتنميتها والحيلولة دون تكرار الجوانب السلبية مستقبلاً.

من جهته، قال المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان للشرق الأوسط وشمال افريقيا ديرك كونزه ان الاردن يسير في الطريق الصحيح في إطار اللامركزية وتفعيل دور مجالس المحافظات في تحقيق التنمية ، مؤكداً ان مؤسسة فريدريش ناومن تسعى إلى شراكة حقيقية مع الحكومة الأردنية لتجويد هذه التجربة من خلال مختلف البرامج التي تنفذها المؤسسة.

بدوره، أكد منسق مشروع الأردن عبدالله عبده أن البرنامج سعى إلى تفعيل دور مجالس المحافظات من الناحية القانوية والتشريعية في ممارسة دورهم في التنمية المحلية.

واستعرض المشاركون من اعضاء مجالس المحافظات أبرز التحديات التنموية التي تواجه محافظاتهم ودور مجالسهم في مواجهة هذه التحديات وإيجاد الحلول لها.

يذكر أن هذا المؤتمر يأتي كختام مجموعة من اللقاءات وورش العمل التي استهدفت أعضاء مجالس المحافظات للخروج بورقة موقف حول دور مجالس المحافظات في التنمية المحلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :