facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثقافة الطفل تنظم نشاطاً فنياً في المكتبة الوطنية


14-12-2019 10:38 PM

عمون - نظمت مديرية ثقافة الطفل التابعة لوزارة الثقافة السبت، في المكتبة الوطنية نشاطاً فنياً للأطفال في كتابة القصة، وفن طي الورق، بالتعاون مع المكتبة، ومؤسسة أورغامي.

واشتمل النشاط على قراءات قصصية، وتدريب على كتابة القصة القصيرة، وشرح المراحل التي يمر بها الكتاب من كتابة ورسم وتدقيق وطباعة، وطرق رسم القصة على الورق بالألوان المائية والخشبية وغيرها، والرسم الحديث على برامج الكمبيوتر، بمشاركة الكاتب نضال البزم.

قالت مديرة ثقافة الطفل في الوزارة وسام سعد، إن الهدف من هذه الفعاليات تشجيع الأطفال على القراءة والوعي بأهميتها بحيث تصبح عادة وتعزز لديهم القيم الإيجابية والحوار والمشاركة، مضيفة أن هذه الفعاليات تنفذها المديرية ضمن خطتها الشهرية للتفاعل مع الأطفال بفئات عمرية مختلفة وفي عدد من المدراس.

وأضافت أن هذه الأنشطة التفاعلية تساعد على تسلية الأبناء والأسرة مع تنمية مهارات الذكاء والمهارات الحركية والتركيز والقدرات العقلية، وهذا ما تم توفيره من خلال ورشة فن طي الورق.

وقال المدرب في مؤسسة أورغامي ليث أبو طالب، إن "فن طي الورق" هو فن ياباني تقليدي يهدف إلى تحويل الورق المسطح من خلال تقنيات الطي إلى جسم ثلاثي الأبعاد له شكل محدد عادةً ما يشبه كائن ما أو حالة عامة، مبينا ان الاطفال قاموا خلال الفعالية بالتعرف على أهمية تدوير الورق واستغلاله في صناعة أشكال للزينة من خلال تصميم مجسمات ورقية.

وفي نهاية النشاط، وزعت مديرة ثقافة الطفل مجلات وسام، وقصص أطفال من إصدارات الوزارة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :