facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة إليزابيث تحدد أجندة رئيس الوزراء جونسون


15-12-2019 10:00 AM

عمون - قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم السبت إن الملكة اليزابيث ستحدد يوم الخميس الأجندة التشريعية لرئيس الوزراء بوريس جونسون عقب فوزه في الانتخابات وتشمل تعهدا بإعادة طرح مشروع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على البرلمان قبل عيد الميلاد.

وقاد جونسون حزب المحافظين يوم الخميس إلى أكبر فوز له في انتخابات عامة منذ الفوز الساحق الذي حققته مارجريت ثاتشر عام 1987 ليلحق هزيمة ساحقة بخصمه جيريمي كوربين زعيم حزب العمال الاشتراكي المعارض بحصوله على 365 مقعدا في البرلمان بأغلبية 80 مقعدا، بحسب "رويترز".

ويستخدم ما يسمى بخطاب الملكة لتوضيح تفاصيل مشروعات القوانين التي تعتزم الحكومة سنها خلال السنة المقبلة. ويكتب هذا الخطاب الحكومة وتلقيها الملكة من فوق عرش في قاعة المداولات بمجلس اللوردات.

وسيكون الخطاب الذي تلقيه الملكة التي يبلغ عمرها 93 عاما يوم الخميس ثاني خطاب للملكة خلال شهور. وكانت الملكة قد ألقت خطابا في 14 أكتوبر/ تشرين الأول قبل فترة وجيزة من الدعوة للانتخابات عقب مأزق استمر لفترة طويلة في البرلمان بسبب خطط الحكومة للخروج من الاتحاد الأوروبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :