facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حلول طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف


16-12-2019 10:59 AM

عمون-هل تعاني من جفاف البشرة في فصل الشتاء؟ هل تضعين مرطبات وماسكات للتخلص من الجفاف؟
عمون-تعتبر مشكلة جفاف البشرة مقلقة للكثير من النساء وخصوصاً في فصل الشتاء، الأمر الذي يُساهم في فقدان البشرة ليونتها وملمسها الناعم، وهذا ما يتسبّب بالطبع بالشعور بالانزعاج وعدم الراحة.

وللتخص من هذه المشكلة وجدنا لكِ سيدتي بعض من الحلول للحفاظ على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من الجفاف:

1- دقيق الشوفان
الشوفان آمن على البشرة الحساسة قومي بمزج (مطحون دقيق الشوفان + مطحون اللوز+ ملعقة عسل)، وضعيهم على بشرتك مع الفرك البطيء باستخدام منشفة ناعمة. فهذه الطريقة ستغذي بشرتك وتمنحها النضارة والإشراق

2- السكر
للسكر فوائد كثيرة للبشرة فهو مرطب وملين رائع له، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة وجميع مناطقها كذلك، والدليل هو إمكانية استخدامه على الشفاه لتقشيرها وترطيبها، كما يمكنك استخدامه على فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية بها، فضلًا عن فوائده الكبيرة في منح بشرتك التألق والإشراق.
وللاستفادة منه على البشرة قومي بمزج ملعقة من السكر مع أخرى من زيت الزيتون مع فرك البشرة بها بلطف.

3- الجوز وبذور العنب
يعمل الجوز وبذور العنب على تخفيف خشونة البشرة كالركبتين والكاحلين والمرفقين، ولكنه غير مناسب للبشرة الحساسة فقد يعمل على التهابها. قومي بطحن بذور العنب واللوز إلى مسحوق ناعم ودلكي به بشرتك وبالأخص الأماكن الخشنة في الجسم للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

4- الأرز
الأرز ليس فقط مجرد وجبة طعام، ولكنه عنصر أساسي في العناية بالبشرة. فبمكان الأرز علاج الطفح الجلدي المزعج، والتخلص من التهاب الأكزيما وتغذية البشرة كذلك؛ قومي بطحن الأرز على شكل مسحوق واخلطيه مع محلول خالٍ من العطر وامزجيهم جيدًا، ثم ضعيهم على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة. وفي النهاية اغسلي بشرتك جيدًا بالماء وضعي عليها الكريم المرطب الخاص بك.

5- شرب الماء
يجب تشربي لترين من الماء على الأقل حتى تحافظي على نضاره ونقاء بشرتك.

6- زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون على علاج مشكلة جفاف البشرة وتنعيمها؛ وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة للبشرة.

7- العسل
يُصنّف العسل على أنه أحد أفضل المواد المُرطّبة الطبيعية للبشرة؛ لأنه يمتلك القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخله لفترة طويلة، مما يُساهم في تعزيز نعومة البشرة بشكلٍ أكبر؛ وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة لصحة البشرة.(صحتك وجمالك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :