facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مشروب طبيعي يساعد على تخفيف الشعور بالاكتئاب


16-12-2019 11:41 AM

عمون-يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من الاكتئاب لأسباب كثيرة مختلفة. ومن ابرز أعراض هذه المشكلة الشعور بالحزن والفراغ، تراجع الشهية، تراجع الرغبة في القيام ببعض النشاطات المفضلة، تشتت الانتباه وضعف الذاكرة، التعب، النوم لساعات طويلة او الأرق الدائم، فقدان الشعور بالاندفاع وأحياناً التفكير بالانتحار.

وعادة يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال التحفيز الذاتي او الاستعانة بالاختصاصيين النفسيين. وفي موازاة ذلك من الممكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية ومنها وصفة الكركم والليمون.

وأشارت دراسة نشرت نتائجها في دوريةCritical Reviews in Food Science and Nutrition إلى أن تناول الكركم أو زعفران الهند يساعد على حدوث الكثير من التغييرات النفسية الإيجابية وعلى التخلص من القلق والاكتئاب.

ولهذا ننصح بتحضير شراب يحتوي على كوب من الماء العادي او الغازي، ملعقة طعام من بودرة الكركم وعصير نصف حبة ليمون.

تمزج كل المكونات جيداً ويترك الخليط في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تناوله. لكن يجب الانتباه إلى عدم اضافة الليمون في حال المعاناة من قرحة أو حرقة المعدة أو أي من اضطرابات الجهاز الهضمي. ومن المهم عدم تناول الكركم في حال مواجهة مشكلة في المجاري الصفراوية.(مجلة لها)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :