facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية تكرم المعلمين المشاركين في مشروع منهاجي التفاعلي


18-12-2019 04:43 PM

عمون - كرّمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) و"Orange" الأردن اليوم الأربعاء، 21 معلما شاركوا في مشروع "منهاجي التفاعلي" للتعليم الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة عام 2016 بالشراكة مع الجانبين وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني "e-Learment ".

واكد امين عام الوزارة للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة، خلال تكريمه المعلمين مندوبا عن وزير التربية والتعليم، أهمية هذا المشروع وآثاره الإيجابية في الميدان التربوي، ما يستدعي التوسع بها لتشمل كل مدارس المملكة.

وقال الدكتور العجارمة: إن المشروع ينسجم مع نهج الوزارة الرامي لاختيار وتطبيق أفضل الحلول والنماذج التكنولوجية الحديثة التي تسهم في رفع كفاءة العملية التعليمية، وبما يتوافق مع أحدث أساليب التعليم في العالم.

وبين أن المعلم يعد الركن الأساس في عمليات التطوير والتحسين والابتكار، مشيداَ بدور الإدارات المدرسية والمعلمين في تحقيق أهداف المشروع الذي أحدث نقلة نوعية في مهارات الطلبة بالموضوعات التي شملها من خلال نتائج الدراسة التقييمية التي أعدتها الوزارة حول المشروع والتي تم عرض نتائجها خلال الحفل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني: إن الشركة قطعت شوطاً طويلاً في مشروع التعليم الإلكتروني بهدف تقديم محتويات تعليمية مجانية للطلبة في المدارس الحكومية، وبما يضيف بُعداً تفاعلياً على كتب المناهج الرسمية، مبينا أن 37 مدرسة في مختلف مناطق المملكة استفادت من المشروع حتى نهاية العام الماضي.

وبين مارتيني أن المشروع يمثل جهود الشركة في دعم القطاع التعليمي الذي يندرج ضمن محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ورقمنة محتوى المناهج التعليمية.

وعملت الشركة، بحسب مارتيني، على تسخير تقنياتها في سبيل تطوير التعليم كشريك رقمي، مبينا ان الشركة تهدف من المشروع إلى الارتقاء بالتعليم وضمان مخرجات تواكب متطلبات سوق العمل.
واشارت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات، إلى الجهود التي تبذلها منظمة اليونيسف لدعم وزارة التربية والتعليم في تحسين جودة التعليم وزيادة نسب الالتحاق بالتعليم.

وقالت: إن المنظمة تعمل على بناء شراكات مع القطاع الخاص، لتطبيق مشاريع وبرامج ابتكارية تنفرد بإمكانية تطبيقها أثناء الحصص الدراسية، منها برنامج "منهاجي التفاعلي" الذي يوفر مواد تعليمية إلكترونية تدعم المناهج الوطنية واستراتيجيات التدريس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للتدريب الإلكتروني e-Learment ، أشرف نيروخ: إن المشروع يشكل انتقالا في توظيفُ التكنولوجيا في التعليمِ من حيّزِ التجربة إلى كيفيّة التوظيف الأفضل للأجهزة والبرامج التّعليميّة.

وبين أن النتائج الأكاديميّة الخاصّة بالمرحلة التجريبيّة للمشروع للسّنوات السّابقة، اظهرت تحسّنًا ملحوظًا في جودة التّعليم بالجانب الأكاديميّ، وسط أثرٍ إيجابيٍّ ورضًا عامّ من جميع أطراف العمليّة التعليميّة، سواء معلّمين او طلّاب، إضافةً إلى الأهل أنفسهم.

وقال: إن البرامج التعليميّة للشركة، راعت التّفاعل المطلوب لدمج كلٍّ من المعلّم والطّالب في العمليّة التعليميّة، وتصميمها بشكلٍ يرتبط بواقع الطالب واهتماماته ومراعاة المستويات التعلّميّة المختلفة للطّلاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :