facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ومضة رسائل ملكية


د. اخليف الطراونة
25-12-2019 03:25 PM

بعث جلالة الملك عدداً من الرسائل الهامة في اللقاء الذي جمعه مع شباب " انهض" في جامعة اليرموك ، ويمكن تلخيص الرسائل الملكية بما يلي:-

1•"أنا يميني في الدفاع والسياسات .. ويساري في التعليم والصحة" . وهي رسالة واضحة لا لبس فيها ولا غموض عن أهمية التعليم والصحة في فكر جلالة الملك . وهذا الفكر هو الذي قاد الدول المتقدمة حالياً في كافة مجالات الحياة مثل سنغافورة، وفنلندا وغيرها

2•رسالة جلالته حول الاستثمار ومعيقاته وخصوصاً "الجمارك والضريبة ". وهي رسالة مهمة موجهة إلى الحكومة لتقليل الضرائب والرسوم لتحفيز الاستثمار وأيضاً رسالة إلى تطوير أداءات موظفي الدوائر الحكومية وبالأخص الدوائر المعنية بالتحصيلات المالية.

3•رسالة ثالثة حول الأحزاب وأهمية مشاركة الشباب وفهمهم لمتطلبات المرحلة بفكر وسطي منتج. إضافة إلى رسالة مبطّنة إلى الحكومة لتعزيز دور الشباب في المراكز القيادية بحيث تعطى الفرص لمن هم أقل فئة عمرية من عمر جلالة الملك حتى نصل إلى مرحلة تعديل الثقافة السائدة في المجتمع مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه لا يوجد شيء اسمه عيب أو مستحيل في الأردن، وإعطاء الشباب حرية مسؤولة سقفها السماء .

4•رسالة رابعة حول دمج المؤسسات الأمنية لزيادة حجم التنسيق بينها ولتوفير بعض المخصصات لدعم البرامج الحكومية والشباب، وهي رسالة مهمة للحكومة بالاستمرار بالدمج الإيجابي وباعتقادي أن الرسالة تتّجه إلى دمج الصناديق والدوائر المختلفة في القطاع الصحي .

5• رسالة خامسة للحكومة مفادها الاهتمام بالإدارة الميدانية والتواصل مع كافة فئات الشباب .

6• رسالة سادسة مفادها بث روح الإيجابية والدعم وتعزيز فرص الإنتاج لدى الشباب في الجامعات وكافة المؤسسات .

أتمنى على السلطتين التنفيذية والتشريعية سرعة التقاط هذه الرسائل الملكية الهامة وإيجاد السبل الكفيلة لتحقيقها على أرض الواقع. وكل عام وأنتم والوطن وقائد الوطن بألف خير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :