كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبة سلسلة مطاعم بـ30 مليون دولار لـ"استغلال" صورة بروس لي


27-12-2019 03:48 PM

عمون - رفعت ابنة الممثل ونجم الكونغ فو الراحل بروس لي، دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم صينية للوجبات السريعة، بسبب استخدام صورة والدها في شعارها من دون تصريح.


وطالبت شانون لي الرئيسة التنفيذية لشركة بروس لي إنتربرايزس، ومقرها في كاليفورنيا، تعويضا يزيد على 30 مليون دولار، بالإضافة إلى نحو 13 ألف دولار لتغطية التكاليف القضائية، هذا إلى جانب المطالبة برفع صورة والدها من شعار الشركة.

وأفادت صحيفة "ذا بيبر" الصينية الإلكترونية أن شانون لي رفعت الدعوى القضائية أمام محكمة في شنغهاي يوم الأربعاء الماضي ضد سلسلة "ريل كونغ فو" الصينية للوجبات السريعة.

وطالبت الدعوى القضائية سلسلة مطاعم "ريل كونغ فو"، التي تتخذ من غوانغتشو مقرا لها، بإصدار توضيح في غضون 90 يوما ينص على أنه ليس لها صلة بالنجم الراحل بروس لي، وفقا لما ذكرته رويترز.

يشار إلى أن سلسلة "ريل كونغ فو"، التي تأسست عام 1990 ولها فروع في أكثر من 57 مدينة صينية، تقدم أطباق الأرز وأصنافا مختلفة من المطبخ الصيني.

ويحمل شعار الشركة صورة رجل يرتدي سترة صفراء طويلة الأكمام ويشبه إلى حد بعيد نجم أفلام الكونغ فو بروس لي في هيئته ووضعية "الاستعداد للهجوم" التي اشتهر بها النجم الراحل.

وكتبت الشركة على حسابها في موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي، الخميس، أن الدعوى القضائية "أربكتها" لأنها استخدمت هذا الشعار على مدى 15 عاما مضت، وذكرت أنه على الرغم من مواجهة بعض المشكلات في الماضي فإنها حصلت على موافقة السلطات المحلية لاستخدام الشعار.

وتأتي هذه القضية في وقت تعهدت الصين خلاله بتحسين حماية حقوق الملكية الفكرية وتطبيق عقوبات أشد على المخالفين، وهي إحدى النقاط الأساسية في نزاع بكين التجاري مع الولايات المتحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :