كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأجهزة المعنية في عجلون تواصل عملها لمواجهة الظروف الجوية


27-12-2019 05:17 PM

عمون - تواصل الجهات المعنية في محافظة عجلون والجهات ذات الاختصاص من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية من زراعة واشغال ودفاع مدني واجهزة امنية عملها الدؤوب على مدار الساعة لمواجهة الظروف الجوية.

وشهدت مختلف مناطق المحافظة منذ بداية المنخفض لغاية اليوم الجمعة امطارا غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد واشتد الهطول مع ساعات صباح اليوم.

وقال رئيس لجنة السلامة العامة محافظ عجلون سلمان النجادا إن الأجهزة المعنية في المحافظة أعدت خطتها المتكاملة لمواجهة المنخفض الجوي وجاهزة للتنفيذ للتعامل مع الظروف الجوية ومستجدات الطقس خلال استمرار تأثير المنخفض الجوي مشيرا إلى أنه تم تجهيز غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية والبلديات والقطاع الخاص .

وقال مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان إن المحافظة سجلت منذ مساء يوم الاربعاء لغاية صباح اليوم الجمعة كميات هطول مطري جيدة ومبشرة بموسم زراعي جيد .

وقال مدير دفاع مدني عجلون المقدم أحمد العنانزة إن المديرية على جاهزية تامة لمواجهة الظروف الجوية ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها والآليات المتوفرة سواء بالمديرية والمراكز في عجلون وكفرنجة وصخرة ومناطق الشفا، مستعرضا أبرز ما تضمنته خطة الطوارئ والاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة.

وأشار مدير الاشغال المهندس حمزه المومني إلى أن المديرية اتخذت مختلف الإجراءات للتعامل مع المنخفض الجوي وإعلان جاهزية الكوادر الفنية والبشرية والآليات الميدانية للتعامل مع مستجدات الطقس مبينا أن غرف عمليات الطوارئ الرئيسية والفرعية في المحافظة ولواء كفرنجة على أهبة الاستعداد والجاهزية لإدامة فتح الطرق الرئيسية في حال ارتفاع منسوب المياه على الطرق أو تساقط الثلوج .

وأكد رؤساء بلديات المحافظة جاهزية البلديات وكوادرها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، سيما المواقع التي عادة ما تشهد ضبابا أو مداهمات للمياه من الشوارع على المنازل أو انزلاقات، معلنين حالة الطوارئ وتفعيل خططها التي اعدتها مسبقا للتعامل مع الظروف الجوية وإعداد التجهيزات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال الاسبوع الحالي وتشكيل غرف عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين والتأكد من فتح مداخل العبارات وأماكن تصريف مياه الأمطار واستئجار آليات من القطاع الخاص.

وأكد مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور احمد الزغول أن المستشفى وضع خطة للتعامل مع الحوادث، حيث تم وضع خطة طوارئ وتعزيز الكوادر الطبية والمستلزمات العلاجية مؤكدا أن المستشفى ستتواصل مع غرفة العمليات مباشرة في دار المحافظة والتنسيق مع الاجهزة المعنية لنقل مرضى غسيل الكلى وحالات الولادة والحالات المرضية العادية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :