كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السلط مدينة مبنية من الذهب الاصفر .. !


عودة عودة
28-12-2019 09:16 AM

قبل يومين كنت في مدينة السلط مدينة مبنية مساجدها وكنائسها وبيوتها من الذهب الاصفر، جرى توأمتها مع مدينة نابلس العام 1927 كانت باب الاردن الغربي الى فلسطين من الغرب وباب الاردن الشرقي الى سوريا والعراق والكويت والجزيرة العربية ..

مطاعمها اجمل مافي طريق وادي شعيب فهومليء باشجارالفاكهه ومنها الرمان والمشمش والخوخ والخضار الطازجة والينابيع العذبة التي تخرج متدفقة من بطون جبالها الشامخة الخضراء صيفا وشتاءا...

العام 1960تغير هذا الباب الدولي بعد انشاء طريق عمان ناعور اريحا القدس ارض جرداء ولكنها الاقرب والاكثر اتساعا..فقد كانت ناعور قبل انشاء هذا الطريق تتبع مادبا واذ بها تتبع الى العاصمة عمان..

في هذه الرحلة وكل رحلة الناس والتراب يعجبني اهلها الطيبون للغاية ..الترحاب كبيروصادق ومن زمان ، هواؤها طيب يشفي العليل .. كان ابي يشتري اللحم لنا من السلط ومن جارتها صويلح...

في السلط يشدني اكثر والاخرون في هذه الايام شارع القدس او شارع الستين منه تطل على فلسطين المحتلة كل فلسطين وعاصمتها القدس ..!!

ODEHODEH 1967@GMAIL.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :