facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيروني تترجم كتاب منطق المعجزات إلى العربية


29-12-2019 12:07 PM

عمون - صدرت حديثًا الترجمة العربية لكتاب "منطق المعجزات"، عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، وهو من تأليف "لازلو ميرو"، وترجمة أحمد كرم الشلبي.

ويتمحور الكتاب حول المعجزات الدنيوية، يتحدث فيها المؤلف عن تلك الأحداث غير العادية التي غيّرت الاقتصاد العالمي بعمق، ودفعتنا إلى تغيير كيفيّة تفكيرنا وطريقة تعلمنا، إذ يمكن للرياضيات الحديثة أن تساعدنا في فهم الكيفية التي تعمل بها المعجزات الدنيوية، وفي استيعاب كيف أوجدت المعجزات الايجابية آلية للنمو المستمر بما أسماه المؤلف "نفايات الرجل الغني" لتعيننا على تصويب أنفسنا بُعيد الأزمات التي تسببت بها المعجزات السلبية، لافتا إلى أن الأزمة والنمو تنبعان من مصدر مشترك.

وجاء الكتاب في أربعة أجزاء، تحت العناوين التالية: المعجزات الدنيوية، العالم المعتدل، العالم الجامح، والتحضير للامتخيّل.

ووفقا للمؤلف لا يمكن التنبؤ بمعجزات المستقبل، إذ سنجد أن بعضها طبيعيّ تماماً اليوم ولا تعتبر معجزات على الإطلاق، وبعضها الآخر سيكون أحداثاً نعدها اليوم معجزات وسوف تبقى تعتبر كمعجزات في المستقبل، لأنه على الرغم من أن شيئا ما قد يكون فريداً من نوعه وغير قابل للتكرار، إلّا أنّه قد يحدث مجدداً، بشكلٍ فريد وغير قابل للتكرار كما كان آخر مرّة. وخلص إلى أن "الأهم من ذلك، سيكون هناك معجزات لا يمكننا اليوم تصورها حتى، إن منطق المعجزات هو منطق ما لا يمكن التنبؤ به، نوع جديد من المنطق الذي بدأنا نفهمه للتوّ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :