facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تموّل المرحلة الثانية من دورة تدريب الخياطة المتقدمة


29-12-2019 12:41 PM

عمون-تحت مظلة أمنية الخير، وفي إطار دعمها للمشاريع الإنتاجية، رعت شركة أمنية حفل تخريج المرحلة الثانية من دورة الخياطة المتقدمة في مشروع أرزاق، أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومنصة نوى الإلكترونية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وموّلت أمنية بالكامل دورة الخياطة المتقدمة التي استفادت منها 10 سيدات، انطلاقاً من رؤيتها الثاقبة بأهمية تمكين السيدات وتعزيز دورهن الاقتصادي في المجتمع، حيث اشتملت دورة الخياطة التدريبية المتقدمة على قص القماش وتصميم الملابس وإنتاج قطع تضاهي الملابس المعروضة في السوق المحلي.

وفي تعليقه على هذا الدعم، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: "تؤمن أمنية بأهمية تمكين السيدات ودعمهن ليصبحن فاعلات ومنتجات في المجتمع الأردني، لذلك نقوم باستمرار بدعم المؤسسات والجمعيات التي تحقق هذا الهدف الجليل وعلى رأسها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومنصة نوى الإلكترونية"، مبيناً أن أمنية أثبتت على مدار السنوات الماضية أنها داعم وشريك رئيسي لجميع فئات المجتمع خصوصاً المرأة من خلال العمل على إدماجها في المجتمع، وتمكينها اقتصادياً لتساهم وبفعالية في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وأشاد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أيمن المفلح، بالدعم الذي قدمته شركة أمنية لتنفيذ دورة الخياطة التدريبية المتقدمة لمجموعة من السيدات، إلى جانب رعايتها لحفل التخريج، مبيناً أن هذا الدعم سيُسهم في تمكين المستفيدات اللواتي يعانين من ظروف معيشية صعبة، ويغير من حياتهن إلى الأفضل ليصبحن سيدات منتجات قادرات على إعالة عائلاتهن.

وقال المفلح ان المستفيدات خضعن لتدريبات مكثفة على مدار ثلاثة أسابيع من قبل مدربين خياطة محترفين، حيث تم تعريفهن بمهارات الخياطة المتقدمة وكيفية رسم التصاميم لقطع الملابس وقص القماش، إلى جانب تدريبهن على المهارات الحياتية التي تساعدهن في ادارة مشاريعهن الصغيرة.

كما أثنى الرئيس التنفيذي لمنصة نوى، أحمد الزعبي، على شركة أمنية ودورها الريادي في تحقيق التنمية المستدامة عبر دعم المشاريع الإنتاجية والمبادرات المجتمعية المميزة، وقال: "تلعب أمنية دوراً مميزاً في العمل الاجتماعي والإنساني، ونقدّر في منصة نوى عالياً هذا الدور لما له من أثر في تعزيز مساهمة النساء في الاقتصاد الوطني".

وفي ختام الدورة، قدمت جوقة كورال أطفال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والذين تم تدريبهم من خلال مشروع "ترابط"، ثاني أهم مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مجموعة مميزة من أغاني العيد الاحتفالية، فيما قدمت السيدات المتدربات هدايا مصنوعة يدويا لسيدات استفدن من مشاريع الهيئة.

ويشار إلى أن شركة أمنية بمناسبة عيد الأم في آذار الماضي، دربت 15 سيدة على برنامج أساسيات تدريب الخياطة، وكرّمت 65 من الأُمهات المستفيدات من مشاريع الهيئة الخيرية الهاشمية "ترابُط وأرزاق" بتوزيع الهدايا بهذه المناسبة، إضافة إلى منحهن فرصة التسوق المجاني من "بنك الملابس" وهو ثالث المشاريع التابعة أيضاً للهيئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :