كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ملايين السياح اصبحوا 10%!!


النائب السابق أمجد المسلماني
29-12-2019 04:50 PM

بعد المليون سائح والتسابق بين وزارة السياحة و البتراء وسلطة العقبة في اعلان الوصول للرقم مليون بدء القطاع يستبشر خيرا وينتظر ملايين السياح الذين اعلن عنهم والذين سيتبعونهم.

الا انه وحسب تقديرات معالي وزيرة السياحة فان الزيادة على اعداد السياح وصلت الى 10%من مجمل اعداد السياح المبيت بمعنى ان الزيادة فقط تتراوح بين الأربعين والستين الف سائح بمعنى ان مجمل اعداد السياح الأجانب المبيت تبلغ اقل من 485الف سائح وهو رقم خجول ومخيب للامال ولا يستحق ربطه بتحسن قطاع السياحة ولا يجوز اصلا الحديث به.

يوميا تعلن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة عن قرب قطف ثمار طيران رايان اير وباقي الطيران منخفض التكاليف والتي تبين انها وبدلا من ان تجلب سياح للاردن عملت الرايان اير والشركات الاجنبية الاخرى على نقل المسافرين الاردنيين للخارج ونافست بشكل غير عادل شركات الطيران الوطنية.

وبعد كل هذه الإنجازات الوهمية والاتفاقات مع شركات طيران أجنبية وتقديم تسهيلات لها تبين بما لا يدعو للشك ان الخاسر الاكبر هو خزينة الدولة حيث ذهب ما يفترض ان يدخل الخزينة الى جيوب شركات أجنبية لا تشغل اردنيين ولا تعمل داخل المملكة.

عندما نشرت مقال سابق بعنوان من سيربح المليون كنت على ثقة بان كل ما ينشر من ارقام ما هو الا ترويج اعلامي وتثبيت كراسي وخلق انطباع عن تحقيق منجزات ليس لها علاقة بالواقع وسنكتشف بالنهاية اننا امام ارقام اقل بكثير من المتوقع.

هذا التخبط وهذه الارقام المخيبة لا بد ان يأتي يوم يحاسب المسؤولون عنها فلا يجوز ان يترك قطاع وطني مثل قطاع السياحة تحت رحمة كسب شعبيات ومزاودات بارقام خياليه يتضح لاحقا انها مجرد بيع أوهام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :